كيفية حماية الجنين من الامراض
امومة
7 نصائح لحماية الجنين من الامراض
اطعمة تزيد من تركيز الاطفال
امومة
5 اطعمة قدّميها لطفلك لزيادة تركيزه

طرق فعالة لينظم طفلك غرفته بنفسه

الثلاثاء، 14 مارس 2017
طريقة تعليم الطفل تنظيم غرفته

إن كنت لا تريدين أن تعاني مع طفلك أي مشاكل في تظيم الغرفة وترتيبها نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك طريقة تعليم الطفل تنظيم غرفته بشكل صحيح وسهل. 

نصائح لتعليم الطفل اساليب الاعتذار

- كخطوة أولى من المهم أن تعلمي طفلك أن الترتيب هو من القيم والأخلاق وأن ترتيب الأغراض واجب عليه لأن هذه الأمور تخصه له وحده ومن المفروض أن يعلم كيفية الاعتناء بها. 

- خصصي لطفلك مكان في غرفته يعلم أن باستطاعته أن يلجأ اليه للعب ومن ثم يوضب الألعاب فيه عندما ينتهي.

- كوني قدوة لطفلك في كل شيء وعليك في البدايات أن تشاركيه اللعب لتعلميه كيفية توضيب الأغراض في مكانها لأنه سيراك توضبينها له وسيقوم بالمثل.

- اتبعي مع طفلك نظام التوضيب مقابل المكافأة وهذا الأمر سيحمسه على توضيب الأغراض في مكانها من أجل أن يحصل على أمر جميل حضرته له أو على مكافأة مميزة تريدين تقديمها له.

- أسلوب القصاص ليس بالأسلوب الخاطئ عندما يعصي طفلك أوامرك كمثل أن تهدديه بأنه لن يحظى بألعابه مجدداً إن لم يرتبها في مكانها وكوني صارمة وتذكري أنه لا يجب أن تكذبي على الطفل أبداً بل عليك أن تكوني صادقة معه وعليك تنفيذ ما تقولينه لكي لا يقوم به مرة أخرى.

 كتم اسرار البيت... كيف تعلّمينها لطفلك البريء؟

 

- عندما يخلع طفلك حذاءه أطلبي منه أن يعيده الى مكانه في العلبة المخصصة له وأفهميه أن هذا الأمر ضروري من أجل المحافظة على تنظيم الغرفة وترتيبها.

- الأمر عينه كالحذاء طبقيه على الملابس فخصصي مكاناً لها يصل اليها الطفل بسهولة من أجل أن ينظمها فيه.