ابر الحديد للحامل
امومة
ابر الحديد للتخلص من فقر الدم خلال الحمل
البطيخ للحامل
امومة
لا تهملي تناول البطيخ أثناء حملك!

ماذا يتغير بنوم الطفل في الشهر الرابع؟

الأحد، 12 يونيو 2016
نوم الطفل في الشهر الرابع

يبدأ الطفل فعلياً بتطوير نظام نومه، والفصل بين الليل والنهار، اعتباراً من سن الاربعة أشهر، حيث يبدأ في هذا العمر في تطوير إيقاع للنوم إذ يتكون مركز ‫النوم في المخ بشكل تدريجي، فكيف يجب أن يكون نوم الطفل في الشهر الرابع؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

ماذا يجب أن يأكل الطفل في الشهر الرابع؟

 

كيف يجب ان يكون نوم الطفل في الشهر الرابع؟

ما ان يبلغ طفلك شهره الرابع، حتى يبدأ دور الأهل في تعويده على ايقاع معين للنوم، عبر ممارسة بعض الطقوس التي تساعده على الاستراخاء والنوم. ويشدد الاطباء اعتباراً من الشهر الرابع على ضرورة ان يحصل الطفل على عدد ساعات معينة من النوم طيلة مرحلة حياته، حيث يبدأ منذ هذا العام، وبحسب ما أكدت الدراسات، أن خلال هذا العمر يتمكّن معظم الأطفال من النوم طيلة فترة الليل ما يعني أنهم يحصلون على ثمانٍ إلى اثنتي عشرة ساعة من النوم.

 

هذا الأمر الذي شكل نوعاً من الراحة الى الأم قد لا يكون جذرياً او يمكن تعميمه على كل الاطفال، اذ يوجد العديد من الأولاد في سن الاربعة اشهر لا يحصلون على ثماني ساعات من النوم المتواصل في اليلل وهم لا يزالون يستيقظون لمرة واحدة على الأقل في خلال الليل حتى بلوغهم الشهر السادس من عمرهم، وهذا الأمر لا يعد خطراً عليه بل من الأمور الطبيعية.

 

واجهي مشكلة نوم طفلكِ المتقطّع بالطرق الصحيحة

 

وفي حين لا يجب مقارنة الاطفال بين بعضهم البعض انطلاقاً من طريقة نومهم، كون هذا الأمر يختلف من طفل الى آخر حسب طبيعة الجسم، أما في حال شعرت الأم بأن طفلها لا يحصل على عدد ساعات النوم الكافية، فيجب عندها استشارة الطبيب الوحيد المخول المساعدة في هذا الاطار واعطاء ما هو لازم للطفل.