حليب الصويا للاطفال
امومة
هل حليب الصويا هو البديل الأنسب لطفلكِ؟
نصائح لحماية الطفل من الميكروبات
امومة
4 نصائح مهمّة لتحمي طفلك من الميكروبات!

طفلكِ يشعر دوماً بالتعب؟ تنبهي الى هذه الاسباب

الثلاثاء، 25 يوليو 2017
اسباب شعور الطفل بالارهاق والتعب

لا يرتبط شعور الطفل بالارهاق والتعب دائماً بأمور بسيطة أو نتيجة قيامه بالكثير من الجهد أثناء اللعب، بل يكون في كثير من الأحيان نتيجة الكثير من الأمور، مثل سوء التغذية وقلّة النوم. في هذا الموضوع من موقع أنوثة، سنقدّم لك الأسباب التي تؤدي الى شعور الطفل بالارهاق والتعب، لتواجهيها بالحل الأنسب.

5 اسباب يمكن ان تؤدي الى شعور طفلك بالتعب!

أسباب شعور الطفل بالارهاق والتعب

هناك أسباب لا تُحصى تؤثر على ظهور الارهاق والتعب على الأطفال ومنها:

- قلة ساعات النوم، هو السبب الاول والاساسي والاكثر شيوعاً للتعب، خصوصاً وان الطفل بحاجة الى  8 ساعات من النوم يومياً، وبالتالي فان اي تدني في هذه الساعات سيؤثر سلباً على نشاطه.

- التغذية الخاطئة، ان الاعتماد على نظام غذائي غير متوازن بالنسبة للطفل، قد يؤدي الى شعوره المستمر بالتعب والارهاق، خصوصاً وان جسمه بحاجة الى جميع الفيتامينات الضرورية للنمو بشكل سليم.

- قلة الشرب، من الضروري دوماً حثّ الطفل على تناول كميات كبيرة من الماء في اليوم، لأن عدم مدّ جسمه بالكمية الكافية من المياه قد يصيبه بالجفاف ما يؤدي الى شعوره بالتعب.

5 أمور تمنع رضيعك من النوم... تنّبهي لها!

- فقر الدم، ان اصابة الطفل بالتعب والارهاق قد يكون من أهم أسبابه اصابته بفقر الدم، نتيجة نقص الحديد، والفيتامين B12، وحامض الفوليك من جسمه.

- السمنة المفرطة، اذا كان طفلك يعاني من زيادة في الوزن فان هذا الامر قد يؤدي حتماً الى اصابته بالتعب والارهاق، فالسمنة تؤدّي إلى الشعور بالخمول.
 
- سوء التغذية، فإذا لم يتناول الطفل الأطعمة المغذية ووجباته بانتظام، سيؤدي ذلك إلى فقدان الفيتامينات والعناصر الضرورية من جسمه، وبالتالي سيشعر بالتعب المستمر. 
 
والجدير ذكره، أن استشارة الطبيب دائماً مهمة ولازمة لمعرفة الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى شعور طفلك بالتعب، فهي تختلف بين طفل وآخر.