اسباب شعور الطفل بالارهاق والتعب
امومة
طفلكِ يشعر دوماً بالتعب؟ تنبهي الى هذه الاسباب
سرة المولود
امومة
ما هي الطريقة الصحيحة للاعتناء بسرة المولود؟

4 نصائح مهمّة لتحمي طفلك من الميكروبات!

الثلاثاء، 25 يوليو 2017
نصائح لحماية الطفل من الميكروبات

لحماية طفلك من التقاط الميكروبات، عليك أن تكوني حريصة على الاهتمام بالعديد من جوانب حياته اليومية. وستجدين في ما يلي من موقع أنوثة، خطوات من المهم أن تأخذيها بعين الاعتبار وتلتزمي بها، لتحافظي على صحة طفلك وتمنعي عنه الأمراض والجراثيم.

اللقاح اللازم للفيروسات

الميكروب الذي يلتقطه الطفل هو عبارة عن فيروس يدخل الى جسمه ويتغلغل فيه ويصيبه بأمراض متعددة تنتج عنه. لذلك تكون الخطوة الأولى لحمايته من الميكروبات هي عبر منحه اللقاح اللازم لجسمه. أما الوقت الأنسب للقاح، يقرّره الطبيب ومن الضروري أن يخضع له قبل الدخول إلى دار الحضانة أو المدرسة حيث تكون الميكروبات منتشرة بكثرة. 

غسل اليدين بانتظام

يلتقط الطفل الميكروبات من خلال لمسه للأسطح الملوّثة ومن ثم وضع يديه على عينيه أو وجهه، أو أيضاً عبر لمس أغراض شخص مصاب ممكن أن ينقل الفيروس الى جسمه. في هذه الحالة ننصحك بغسل يدي الطفل بالماء والصابون جيداً كلما لمس شيئاً ملوثاً أو من الممكن أن ينقل إليه الميكروبات. 

تعقيم اليدين بين الحين والآخر

من أهم ما يمكن القيام به من أجل إبعاد الميكروبات عن الأطفال هو تعقيم اليدين، خصوصاً عند التواجد في الخارج، إذ لا يمكنك في بعض الأحيان إيجاد مغسلة لغسل الأيدي، كالمنتزهات العامّة. يمكن ألا يتواجد معقّم اليدين على الدوام بمتناول يد طفلك لذلك كوني أنت حريصة على وضعه في حقيبته اليومية عند الخروج أو الاحتفاظ به معك وإعطائه إياه ليعقّم يديه عندما يلزم الامر.

تنظيف المنزل يومياً

دورك في هذا المجال مهم جداً من أجل حماية طفلك من الميكروبات، فننصحك بأن تثابري على تنظيف المنزل بشكل يومي ومسحه بالمعقّم والمطهر من أجل إزالة الجراثيم عن الأسطح التي يلمسها طفلك بشكل يومي. لا تنسي أن مسح الغبار ضروري من أجل قتل الجراثيم المنتشرة في أجواء المنزل.