اسرار الرشاقة خلال فترة الحمل
امومة
اسرار نكشفها لكِ لتتمتعي بالرشاقة خلال فترة الحمل!
نسبة نجاح طفل الانابيب
امومة
ما هي نسبة نجاح تقنية طفل الانابيب؟

كيف يمكن أن تعالجي مشكلة إنسداد الأنف عند طفلك؟

الثلاثاء، 14 فبراير 2017
علاج انسداد الانف عند الاطفال

قد يتعرض الكثير من الأطفال الى مشكلة انسداد الأنف الذي يكون إما دائماً أو انسداد مزمن وذلك يعود في كثير من الاحيان الى سبب وحيد وهو إنسداد الأنف لدى الرضيع إلى تضخم اللحمية بشكل مثير، تواجد أجسام غريبة داخل الأنف، أو نتيجة إلتهاب الجهاز التنفسي الفيروسي وفي العادة يكون حاداً وموقتاً. هذه المشكلة التي تعود في كثير من الأحيان بنتائج سلبية على صحة الاطفال تدفع العديد من الأمهات الى البحث عن علاج انسداد الانف عند الاطفال وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هل اصفرار الوجه عند الاطفال خطير؟

سبل علاج إنسداد الأنف لدى الطفل

 

هناك الكثير من العلاجات التي يمكن للأم العمل عليها في مسعى لعلاج إنسداد الأنف لدى الاطفال ولعل أبرزها التنبيه على الطفل بعدم تعرض أي جسم غريب إلى الأنف، بمعنى عدم دخول الألعاب أو الأجسام الغريبة في أنفه.

أما عند التعرض لمرحلة التمخط يجب على الطفل سدّ أحدى الفتحتين وإخراج المخاط المتواجد بداخلها، ثم سدّ الناحية الأخرى لإخراج المخاط من هذه الناحية لعدم التعرض لرجوع المخاط إلى الوراء إضافة الى ضرورة التنبيه على الطفل بعدم إدخال أصابعه في أنفه.

ومن الأمور الضرورية العمل عليها ايضاً الإستنشاق بشكل جيّد ومنظم لعدم الضغط على الأذن الوسطى بأي شكل.

وينصح الاطباء ايضاً بالعمل على اعطاء الطفل بعض المشروبات الساخنة المحتوية على فيتامين C التي تعمل على إزالة الإحتقان من الأنف أو إستنشاق القليل من بخار الليمون الساخن حتى تشعر بتحسن. 

 الحصبة عند الاطفال مرض يجب الانتباه منه

كما يجب العمل على علاج اللوزتين بأخذ الأدوية والمضادات الحيوية أما بحالة تضخم اللوزتين يفضل الإستئصال للطفل الصغير لمنع التضخم وزيادة الإلتهاب. وهنا ينصح العديد من الاطباء العمل على التخفيف من التعرض لمؤثرات الحساسية مثل العطور ومستحضرات الأطفال العطرية والتعرض للزهور بموسم التفتح أو أثناء التلقيح.