معلومات مهمة لمن ينوي زيارة باريس للمرة الاولى
سفر
هذا ما يجب أن تعرفيه إن كنت تقصدين باريس للمرة الأولى
متاحف الشارقة
سفر
تعرفي الى متاحف الشارقة... روعة التراث والآثار

عند زيارتك للبنان... قلعة بعلبك بانتظارك!

الأربعاء، 01 يونيو 2016
قلعة بعلبك

تتميز قلعة بعلبك بجمالها ودقة بنائها وهي تجذب الكثير من السياح اليها لمعاينتها. تقام في قلعة بعلبك مهرجانات صيفية ونحن اليوم سنعرفك اليها عن كثب في هذا المقال من أنوثة.

 

لبنان... جنة طبيعية تحوي في ربوعها آثار حضارات عديدة

 

مدينة بعلبك

 

بعلبك هي مدينة لبنانية تقع في سهل البقاع واشتهرت عبر العصور القديمة الى اليوم بموقعها وثروتها السياحية التي تقدمها للجميع. شيد الرومان معابد ضخمة في قلعة بعلبك وتقام فيها مهرجانات تستقطب السياح لأهم الفنانين من لبنان وخارجه. تشتهر بعلبك بوجود بقايا المعبد الروماني فيها وهي مدينة أنشأها الفينيقيون لعبادة بعل إله الشمس الى أن احتلها الإغريق عام 331 قبل الميلاد وغيروا اسمها الى هيليوبوليس أي مدينة الشمس. تعد الهياكل الموجودة في بعلبك من أكثر الهياكل قدماً كما ونجد هناك صخرة اسمها صخرة المرأة الحامل ويبلغ طولها أكثر من 21 متراً وتزن أكثر من 1000 طن.

 

حادثة السيل في بعلبك

 

يقال أن عام 1372 وبالتحديد في 16 أيار حدث سيل هائئل في مدينة بعلبك أدى الى وفاة الآلاف من الناس الى جانب اختفاء العديد من المنازل والمحال التجارية وتعرضت المدينة الى الطمر جراء ما حمله الطوفان. كان السيل بعلو 13 متراً وقد فاجأ الأهالي وأغرق بيوتهم ولك ينج من الحادثة إلا رجل كبير في السن وولد صغير كان في تخت خشبي.

 

هذه هي المعالم التي تستقطب العدد الأكبر من السياح في العالم

 

مهرجانات بعلبك

 

تشتهر بعلبك بمهرجانها الدولي السنوي الذي يقام في معبدي جوبيتر وباخوس ووقف على مسرحها عدداً من أهم الفنانين العالميين والعرب وقد افتتحت المهرجانات فيها رسمياً عام 1956 ومؤسستها كانت عقيلة الرئيس اللبناني كميل شمعون السيدة زلفا شمعون وقد استقطب المهرجان مغنيين وراقصين عالمين الى جانب أشهر أعمال الأوبرا كأوبرا باريس وميلانو.