هل سيعمل شريف خيرالله حقيقة كسائق تاكسي في تركيا؟
يوميات المشاهير
هل سيعمل شريف خيرالله حقيقة كسائق تاكسي في تركيا؟
بحزن كبير بسمة بوسيل تنعي والدها… وتامر حسني يمنع حضور الوسائل الإعلامية في الجنازة
يوميات المشاهير
بحزن كبير بسمة بوسيل تنعي والدها... وتامر حسني يمنع حض...

لبنان من السيء الى الأسوأ... المشاجرات تعمّ مراكز التسوّق للحصول على البضائع "المدعومة" (فيديو)

السبت، 03 أبريل 2021
لبنان من السيء الى الأسوأ… المشاجرات تعمّ مراكز التسوّق للحصول على البضائع “المدعومة” (فيديو)

ليست المرّة الأولى التي تندلع فيها المشاجرات في لبنان بسبب البضائع "المدعومة" أي التي ما زالت أسعارها مقبولة في ظلّ التضخّم الكبير الذي يعيشه الاقتصاد اللبنانيّ والارتفاع الجنونيّ للأسعار في ظلّ انخفاض قيمة الليرة اللبناني بشكل كبير مقابل الدولار الأميركيّ. ففي وقت كان فيه الدولار يساوي 1500 ليرة لبنانية، بات يوازي حوالي 11700 ليرة لبنانية بحسب تعاملات السوق السوداء يوم أمس.

وذلك انعكس ضعفاً كبيراً في القدرة الشرائية للبنانيين، الذين يجدون أنفسهم مضطرين لخوض مشاجرات بهدف الحصول على البضائع التي تحظي بدعم حكومي، اي أنّها تقريباً ما زالت تُباع على معدّل 1500 ليرة لبنانية. خصوصاً في ظلّ كثرة الكلام عن رفع الدعم في وقت قريب، بسبب تناقص احتياطي مصرف لبنان من الدولارات وعدم قدرته على تغطية الدعم للمزيد من الوقت.

صراع على علبة حليب في لبنان!

وفي آخر المستجدّات، انتشر فيديو يظهر مشاجرة في مركز تسوّق بسبب السكر المدعوم، حيث يحاول أحد الأشخاص أخذ كيس لكنّ مشكلة تندلع مع شخص آخر ما يتسبّب بالشجار وتمزّق الكيس وسقوط السكر أرضاً.

هذا أحدث فيديو للمشاجرات التي تعمّ المراكز التجارية، لكن قبله كان هناك مواقف عدّة مماثلة منها مثلاً مشاجرة حصلت بسبب أكياس حليب مدعومة كما يظهر الفيديو التالي.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ECO.POLITICS (@eco.politics)

ومن المرجّح استمرار مثل هذه المشاجرات في ظلّ محدودية الكمية المتوفّرة من البضائع المدعومة والحاجة الكبيرة لدى المواطنين للحصول عليها وحتّى تخزينها قبل رفع الدعم في حال حصل.