خسارة الوزن قبل اسبوعين من الزفاف
زفوها
كيف تخسرين الوزن قبل أسبوعين من الزفاف؟
نصائح لاختيار خبراء التجميل المناسبين للعروس
زفوها
نصائح مهمة لاختيار خبراء التجميل المناسبين للعروس

فيتامينات أساسية تعطيك إطلالة خلابة قبل زفافك!

الجمعة، 24 يونيو 2016
فيتامينات تحتاجها العروس قبل زفافها

كلّ عروس تحتاج للعناية بنفسها قبل الزفاف، والأهم أن تبدأ من الداخل، من صحة جسمها وسلامة غذائها، ما ينعكس إيجاباً على جمالها. لذا، يساعدك موقع أنوثة على التعرف إلى أهم الفيتامينات لصحة وجمال شعرك، بشرتك وأظافرك.

 

رجيم صحي لرشاقة أكبر للعروس!

 

فيتامينات أساسية

 

الفيتامينات الصحية المناسبة تصنع المعجزات مع بشرتك، خصوصاً فيتامينات أ، ك، سي، وه، إضافةً إلى فيتامينات ب المركبة. علماً أن الفيتامينات أ، سي وه موجودة في الخضار والفاكهة وتلعب دوراً في مكافحة آثار التقدم في السن وتساعد على الوقاية من ظهور التجاعيد.

 

لتحصلي على شعر لامع ينمو بشكل صحي، من الضروري أن تتناولي فيتامين سي بسبب أهميته لجهاز المناعة ودوره كمضاد للأكسدة. إلا أنه يستعمل أيضاً كمكون أساسي في نسبة كبيرة من مستحضرات العناية بالشعر فهو من أهم الفيتامينات لتأمين غايتك بالحصول على شعر لامع وصحي. بالإضافة إلى فيتامينات ب، لأنّ النقص فيها يسبّب التعب وظهور الكدمات بسهولة عند التعرض لأي ضربة. كما تلاحظين أن شعرك لا ينمو بالسرعة الكافية فيكون هذا مؤشراً لنقص الفيتامينات ب لديك. إلى جانب فيتامين ه، الذي تبرز أهميته بشكل خاص في دوره في النمو الصحي للشعر.

 

هذا ما عليك تناوله في يوم زفافك

 

أما إذا كنت تعانين من تكسّر اظافرك وضعفها، فهذا يعني أنها لا تحصل على الغذاء المناسب لها. العلاج الأفضل لأظافرك تجدينه في فيتامين ب12. حيث أنّ الجفاف الزائد للأظافر واسودادها لا ينجمان إلا عن نقص الفيتامينات اللازمة لها. ويمكن أن تحصلي على حاجتك منه بتناول المكملات أو من المصادر الغذائية كالجبن والبيض والسلطعون.