عصير التفاح للاطفال
امومة
تعرفي على فوائد عصير التفاح للاطفال
علاج الصفار للمواليد
امومة
كيف يمكن علاج الصفار للمواليد؟

في اي سن يجلس الطفل؟

الجمعة، 11 نوفمبر 2016
متى يستطيع الطفل الجلوس

قد يكون جلوس الطفل واحداً من اهم الأمور التي تجهد الأم للوصول اليها، لا سيما وانها تكون الخطوة الأولى باتحاه حبو الطفل، وبالتالي اقدامه على المشي منفرداً. الا ان جلوس الطفل يخضع للكثير من المعايير ويجب ان يكون وفق شروط معينة حفاظاً على صحة الطفل، ومنعاً لاي حادث قد يتعرض له ويؤثر على قدرته على المشي. فمتي يستطيع الطفل الجلوس؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هذه التصرفات التي يجب حظرها على الطفل

متى يستطيع الطفل الجلوس

 

على الرغم من ان الأم تسعى الى اجلاس الطفل منذ الشهر الثالث بعد الولادة، الا ان هذا الأمر سيصل دوماً الى مكان مسدود، فالاطباء يؤكدون دوماً ضرورة بدء معظم الأطفال بتعلم الجلوس في الفترة ما بين الشهرين الرابع والسابع من العمر. بحلول الشهر التاسع من العمر، يستطيع معظم الأطفال الجلوس جيداً من دون مساندة.

الا ان هذا الأمر يخضع للكثير من الشروط، اذ يشدد الاطباء على ضرورة عدم ترك الطفل جالساً بمفرده، بل يجب الحرص على وجود الكثير من الوسائد الناعمة حوله في حال تعرض للسقوط.

ففي بادئ الأمر سيلاحظ الأهل ان الطفل يحتاج إلى الانحناء إلى الأمام على ذراعيه للحفاظ على توازنه، الا انه ومع تقدم الوقت قد يكتسب مهارة اسناد نفسه من دون اي مساعدة، لا سيما عندما تصبح عضلات الطفل اكثر قوة ما يسمح له بالجلوس بدون مساعدة والتمتع بنظرة جديدة تماماً للعالم.

هل البكاء مفيد للاطفال؟

ويشير الاطباء الى ان الجلوس يساعد الطفل على التقدم خطوة على طريق المشي. تأتي مرحلة الجلوس عادة بعد أن يتقن طفلك التدحرج وقبل أن يتعلم الحبو أو الزحف، ومن هنا جاء التشديد على ضرورة ان تأتي خطوة الجلوس بعد أن يكون الطفل قد عمل على تطوير عضلات رأسه ورقبته ليتمكن من الجلوس بمفرده. تنمو هذه العضلات وتقوى تدريجياً منذ ولادة طفلك. سترين طفلك يقوي هذه العضلات برفع رأسه عند الاستلقاء على بطنه.