اسماء متناسقة للمواليد التوأم
امومة
حامل بتوأم؟ هذا الموضوع يهمك
طرق الحفاظ على سلامة الاطفال من لعبة بوكيمون غو
امومة
هكذا تحمين طفلك من لعبة البوكيمون غو

كيف تتعاملين مع التغيرات التي تطرأ على جسمك بعد الولادة؟

الإثنين، 08 أغسطس 2016
ربط البطن بعد الولادة

يلحظ جسم المرأة تغيرات عدة خلال الحمل وبعد الولادة وتكون هذه التغيرات نفسية وجسدية ولعل أبرز هذه التغيرات تكون في بطن المرأة نظرا لكبر حجمه أثناء الحمل. لذلك سنتعرف في مقالنا هذا إلى تقنية ربط البطن بعد الولادة والأساليب الأخرى لخسارة البطن الزائد الناتج عن الحمل.

 

تقنية ربط البطن

 

يعتقد عدد كبير من النساء أنهن سيخسرن البطن الذي كبر خلال الحمل بعد الولادة فورا إلا أن هذا الأمر غير صحيح إذ يلحظ البطن ترهلا بعد الولادة ويتطلب وقتا ليعود إلى سابق عهده لذلك يلجأ عدد من النساء إلى ربط بطنهن بحزام أو مشد مخصص للبطن وبالتالي يشعرن بالرضى إذ يظهر هذا المشد بطنا مسطحا غير مترهل حتى أنه لا يظهر تحت الملابس. ولكن للمشد آثار سلبية إذ قد يؤدي إلى هبوط المبولة عند المرأة نظرا لضغطه على أسفل البطن.

 

تقنيات أخرى لخسارة البطن المترهل

 

يتطلب الجسم وقتا ليعود إلى سابق عهده بعد الولادة ويمكن للمرأة ألا تلجأ إلى المشد المخصص لشد المعدة كونه حل مؤقت لا يخسرها الوزن وبالتالي يمكنها أن تتحلى بالصبر وتثابر على التمارين الرياضية المخصصة للمعدة. علاوة على ذلك عليها الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم وشرب كميات وافرة من الماء كون الماء يساعد على تنقية الجسم وخسارة الدهون. كما أن النظام الغذائي الصحي يلعب دورا مهما في إرجاع جسمها إلى سابق عهده.

 

كيف تتخلصين من البطن بعد الولادة القيصرية؟

 

يمكن للمرأة الحامل أن تتبع أساليب مختلفة لتشعر بالرضى على جسمها إلا أن هذه الحلول تبقى مؤقتة وتبقى الرياضة والنظام الغذائي الصحي الحل الأنسب إلا أنه يتطلب الصبر والوقت. ويمكنها في أي وقت استشارة طبيبها للحصول على النصيحة الطبية التي هي بحاجة لها.