الاسعافات الاولية للاطفال
امومة
كيف تسعفين طفلك؟
كيفية الحد من شجار الاطفال
امومة
هكذا تحلين الاشكال بين الاطفال

كيف يتطور وزن الطفل حتى الشهر الرابع؟

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016
وزن الطفل في الشهر الرابع

يعتبر سن الاربعة اشهر للاطفال واحداً من المحطات الرئيسية في نمو الطفل لا سيما وان اي طفل قد يصبح جاهزاً لتناول الأطعمة الصلبة. الا ان هذا السن يشكل نوعاً من القلق لدى الكثير من الأمهات خوفاً من ان لا يكون طفلهم يتناول المأكولات الصحيحة اضافة الى ردة فعل الطفل تجاه الكثير من النكهات، ما يجعل لديهن نوعاً من القلق حول وزن الطفل في الشهر الرابع وكيف يجب ان يكون. كل هذه التساؤلات سنحاول الاجابة عنها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة لتكوني على اطلاع واسع على وزن الطفل في الشهر الرابع.

 

لماذا يمكن ان يزداد وزن الاطفال سريعاً؟

 

وزن الطفل في الشهر الرابع

 

على الرغم من ان الطفل في هذا العمر يبدأ بتناول المأكولات الصلبة الا انه يجب الانتباه الى ضرورة الاستمرار في اعطائه الحليب ان كان الحليب الطبيعي او اصطناعي. وبالتالي فان الغذاء المتكامل سيساعد الطفل على كسب المزيد من الوزن وبالتالي فان وزن الطفل في هذا الشهر سيزيد ما بين كيلوغرامين الى 3 كيلوغرامات ، ليصبح وزنه الطبيعي أو المثالي بعمر الاربعة أشهر 7,5 كيلوغرام كحدٍ ادنى، وكيلوغراماً واحداً أيضاً مع كل شهرٍ لاحق حتى يصل إلى عمر السبعة أشهر.

 

ما هي أسباب نقص وزن الطفل؟

 

الا ان هذا الموضوع يجب أن يكون محط استشارة دوماً من قبلك مع الطبيب لا سيما وان هذا الموضوع مرتبط ايضاً بحجم الطفل لدى موعد الولادة، فالطفل الذي يزن 3 كيلوغرامات لحظة الولادة، يختلف عن الطفل الذي يولد يوزن 4 كيلوغرامات، وبالتالي فان الزيادة في الوزن على الرغم من انها تكون نفسها الا ان الارقام تختلف، ومن هنا فان الطبيب المشرف على الطفل هو الوحيد المخول أخذ الوزن والطول وتحديد ما اذا كان هذا الأمر مناسباً لعمر الطفل أو لا.

أما اذا كان وزن الطفل قليلاً جداً وهو يخسر من وزنه عوضاً عن كسب الوزن فان الأمر يحتاج الى معالجة طبية سريعة خوفاً من تفاقم الأمور.