وزن الطفل في الشهر الرابع
امومة
كيف يتطور وزن الطفل حتى الشهر الرابع؟
نصائح للعناية بشعر الاطفال
امومة
هكذا تحافظين على شعر طفلك

هكذا تحلين الاشكال بين الاطفال

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016
كيفية الحد من شجار الاطفال

يعد الشجار واحداً من الأمور الطبيعية جداً بين الاطفال والذي ينشأ نتيجة الغيرة او حب التملك أو الكثير الكثير من الأمور الأخرى. الا ان هذا الأمر وعلى الرغم من كونه طبيعياً للغاية يحتاج الى معالجة جذرية من قبل الأهل والتدخل لحله ومنع تفاقمه. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن كيفية الحد من شجار الاطفال.

 

لماذا يتشاجر الأطفال وما هو الحل لشجارهم؟

 

كيفية الحد من شجار الاطفال

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن للاهل القيان بها للحد من الشجار بين الاطفال لعل أولها وابرزها منع الخطر الذي يكون محدقاً باحد الاطفال والعمل على ايقاف الشجار باسرع وقت ممكن خوفاً من ان يؤذي اي طرف الآخر، ومن ثم العمل على الاستماع الى التفاصيل التي جرت وأدت الى الوصول الى المعركة ما بين الطرفين، وعلى الرغم من انه من المستحيل الوصول الى القصة الحقيقية الا انه يجب ان يشعر الطفل بوقوف الاهل على الحياد ما بين الاولاد وعجم تفضيلهم طفل على آخر حتى لو كان احد الاطفال هو اصغر سناً.

اما اذا كان الشحار مقتصراً على الصراخ من دون الضرب فينصح هنا بعدم التدخل من قبل الاهل لا سيما وأن الخلاف بين الأولاد ليس كله ضاراً ، وليس بالسوء الذي يبدو للكبار .

 

وعلى الرغم من أن المشكلة قد تكون اعمق بكثير ما بين الاطفال لا سيما اذا كان فرق السن كبيراً ما بينهما الا انه يجب على الأهل عدم التفرقة ما بينهما فعلى الرغم من  أن الكبير أقوى من الصغير، إلا أن الصغير قادر أيضاً على إزعاج الكبير، وخاصة أنه قد يحتمي بصغره ومن هنا يجب على الأهل العمل على مساعدة الصغير لكي يحترم الكبير وأن لا يحاول إزعاجه فينتقم منه .

 

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد

 

فال تحويل نقمتهم إلى نوع من العمل الإيجابي السليم ، كمساعدة الغير أو دعوتهم إلى مساعدة أمهم أو ما شابه ، ومن الخطإ أن يتوقع الآباء أن يتصرف الأبناء بعقلية الآباء .