الممنوعات على الحامل
امومة
ما هي الممنوعات على الحامل؟
عصير التفاح للاطفال
امومة
تعرفي على فوائد عصير التفاح للاطفال

كيف يمكن التخلص من الصداع اثناء الحمل؟

الخميس، 10 نوفمبر 2016
الصداع اثناء الحمل

تتعرض العديد من الحوامل الى مشكلة الصداع أثناء الحمل، الأمر الذي يترك الكثير من النتائج السلبية عليها وعلى صحتها، لا سيما وانه يؤثر بشكل سلبي على قدرتها على التحمل. وعلى الرغم من ان العديد من الاطباء يعتبرون أن الصداع هو واحد من الاعراض الطبيعية للحمل مثل الدوخة والتقيؤ الا ان هذا الأمر قد يعود الى الكثير من الاسباب الأخرى، ويمكن تجنبه من خلال بعض الطرق الوقائية وهذا ما سنعرضه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

لا تدعي الحمل يكون سبباً للمشاكل الزوجية

أسباب الصداع اثناء الحمل

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى شعور المرأة الحامل بالصداع ولعل ابرزها التعب والتوتر الشديد خلال فترة الحمل الأولى، اضافة الى اضطرابات النوم التي تترافق مع الفترة الأولى من الحمل، عدم التوازن بهرمونات الجسم بسبب هرمون الحمل.

كما وان المرأة الحامل المدخنة قبل واثناء الحمل قد تكون معرضة اكثر من غيرها للصداع، لا سيما اذا ما ترافق سوء التغذية واتباع الحميات الغذائية السيئة غير المتوازنة.

ومن الاسباب التي تؤدي ايضاً الى الصداع: انسداد الأنف، الحساسية الموسمية، التعرّض للبرد الشديد، التعرّض للشمس لفترات طويلة، عدم الالتزام بأوقات النوم وانتظامها، ونقص كمية السوائل بالجسم.

طرق الوقاية من الإصابة بالصداع

ان الصداع اثناء الحمل لا يعتبر من الأمور التي لا يمكن التخفيف منها او الوقاية منها، ومن هنا ينصح الاطباء من تعاني من هذه المشكلة بتجنب التعرض للشمس أوقات الظهيرة، وتجنب الهواء المباشر البارد.

نصائحنا للتخلص من الحموضة اثناء فترة الحمل

كما يشدد الاطباء على ضرورة حصول الحامل دوماً على الغذاء المتوازن الذي يحتوي على العناصر الغذائية الكاملة وضمن الحاجة للأم والجنين، والانتظام بفترات النوم، تناول كميات مناسبة من الماء والعصائر الطبيعية التي لا تحتوي على السكر.

هذا فضلاً عن الامتناع عن التدخين وتناول المنبهات، علاج انسداد الأنف، واعطاء الجسم الوقت الكافي للراحة والنوم في خلال الليل، واذا امكن في خلال النهار.