المدينة المحرمة
سفر
ماذا تخفي المدينة المحرمة من أسرار؟
قصر المويجعي
سفر
قصر المويجعي... تاريخ الإمارات العريق

لا تفوتي زيارة محمية العرين في البحرين

الخميس، 05 مايو 2016
محمية العرين

تستقبلك محمية العرين في البحرين لتمتعي نظرك بأجمل مساحات النباتات الخضراء مع منتزهات الحيوانات المفترة الى جانب منتزهات الطيور المهاجرة ونحن اليوم سنعرفك اليها عن كثب من خلال هذا المقال من أنوثة.

 

معالم لا بد من زيارتها في البحرين خلال اجازة نهاية الاسبوع

 

محمية طبيعية

 

محمية العرين هي محمية طبيعية كما وهي حديقة حيوانات وتقع في منطقة الصخير في البحرين. هي واحد من خمس مناطق أخرى محمية في البحرين وتمتد على مساحة 8 كيلومتر مربع وقد تم إنشاؤها عام 1976 لأول مرة. تجدين في محمية العرين أنواع حيوانات قادمة من افريقيا وجنوب آسيا الى جانب بعض أنواع النباتات والحيوانات المحلية. عام 2010 سجل عدد زوار هائل للحديقة بمقدار 140436 زائر وهو رقم أعلى بسبع مرات من الذي سجلته عام 2000.

 

جاذبة للسياح

 

ما يميز هذه المحمية هي انها تجمع 100.000 شجرة ونبتة وأكثر من 50 نوعاً من الحيوانات و90 نوعاً من الطيور و80 نوعاً من النباتات. في هذه المحمية هناك أصناف متعددة من الحيوانات ومنها نذكر لك المها العربي المهدد بالإنقراض والغزال الدرقي والكلاب السلوقية والأيل الأسمر الأوروبي وحمار الزرد تشابمان والأرانب البرية الصحراوية. الى جانب هذه الحيوانات هناك البعض منها من الأنواع العربية كمها أبو حراب ومها أبو عدس وغزال المهر والزرافة والوعل النوبي والماعز البري والضأن البربري والأخدر، من هنا نلحظ ان المحمية تضم أكثر الأنواع المهددة بالإنقراض.

 

5 اماكن سياحية ضعيها على قائمة اولوياتك عند السفر الى البحرين

 

المنتزهات

 

هناك منتزه الطيور المائية ومعظمها من الطيور المهاجرة التي تجد ملجأها في هذه البحيرات المائية ومن بينها البط الكركي الياباني الذي يتمتع بصوت مميز. الى جانب ذلك هناك منتزه الطيور البرية الذي يشمل طيور الحب بألوانها الجميلة وطيور الببغاء الخضراء أو حتى البومة البحرينية. وكما ذكرنا هناك أيضاً مجمع الحيوانات المفترسة وحديقة النباتات البرية.