العناية بالجسم بعد الولادة
امومة
نصائح لتعتني بجسمك بعد الولادة
علاج التهاب الحفاضات
امومة
كيف يمكن علاج التهاب الحفاضات؟

لتطور طفلك السليم ساعديه عبر هذه التمارين البسيطة

الخميس، 13 أكتوبر 2016
تمارين للاطفال الرضع

من الضروري ان نحاول تحريك مفاصل الأطفال بشكل يومي لأن هذا الأمر مهم لنموهم وتطورهم واليك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة تمارين للاطفال الرضع لتجربيها لطفلك.

كيف يمكن تسلية الاطفال؟

- الزحف لجلب الكرات هو من أهم التمارين التي من الممكن أن تمنح للطفل الرضيع عندما يدبأ بالحبو فنرمي له الكرات بعيداً ونحثه على الذهاب لالتقاطها.

- تمارين الذراع ضروري للطفل الرضيع ونستطيع أن نطبقه من خلال نوم الطفل على ظهره على الأرض ومن ثم نمسك بيدي الطفل عن طريق جعله يلف أصابعه على إصبع السبابة الخاص بنا ومن ثم نجذب ذراعي الطفل باتجاهنا. مع مراعاة عدم رفع ظهر الطفل عن السرير أو الأرض خلال التمرين ومن الواجب القيام بالتمرين على مهل وبسلاسة مع تكراره لعدة مرات.

- هناك تمرين آخر نستطيع أن نقوم به من خلال الذراعين وهو فرد الذراعين على آخرهما على الجانبين ومن ثم عقد الذراعين على الصدر وفردهما مرة أخرى، ويكرر هذا الأمرر على الأقل خمس مرات مع الحرص على عدم كبس الذراعين بقوة على الصدر.

- لتمرين الظهر والرقبة علينا نا نضع الرضيع على بطنه ومن ثم نناديه باسمه لكي يرفع رأسه ومرة بعد مرة يصبح الطفل متمكناً من هذه الحركة فلا يسقط رأسه الى الأمام أم الجانبين عندما يرفعه.

- لمرونة المفاصل يمكننا تمرين أصابع القدم من خلال الإمساك بأصابع الرضيع وفتحها وإغلاقها عدة مرات مع التكرار لاية 10 مرات في اليوم.

احذروا المواد السامة في لعب الأطفال البلاستيكية

- تمرين البدال هي عبارة عن وضع الطفل على ظهره مع إمساك قدميه وبلطف تدفع رجله ناحية صدره مع إبقاء الرجل الأخرى مفرودة ويكرر التمرين لمدة ثلاث مرات.