فترة التبويض
امومة
هذه هي علامات فترة التبويض
وصفات طعام للرضع
امومة
جربي وصفات الطعام هذه للرضع

لحمل صحي وسليم اتبعي هذه النصائح

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016
نصائح للحامل

يؤكد الاطباء ان المرأة الحامل يمكنها متابعة حياتها العادية بكثير من الراحة ومن دون اي قلق، لا سيما وان الحمل هو من المور الطبيعية الذي لا يعيق حياة المرأة على الاطلاق. وبالتالي فهي قادرة على متباعة كل ما تقوم به في ايامها العادية مع ضرورة الانتباه قليلاً الى عدد من الأمور للحصول على حمل صحي وسليم. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة بعض النصائح للحامل للاستمتاع بالاشهر التسعة من الحمل وانتظار المولود الجديد بفرح كبير.

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

نصائح للحامل

 

- متابعة الحمل مع الطبيب: ما ان تعرف المرأة انها حامل عليها التوجه فوراً الى الطبيب الذي ترتاح في التعامل معه للتأكد من الحمل ومن صحتها ومن بداية الحمل بطريقة سليمة ولكي يصف لها الفيتامينات والادوية الضرورية لمواصلة الحمل بطريقة سليمة. وطرح جميع الاسئلة التي تشغل بالها، لا سيما اذا ما كانت تتناول نوعاً معيناً من الأدوية.

- ممارسة الرياضة: لا يعني الحمل التوقف عن ممارسة الرياضة ابداً بل يجب على الحامل ممارسة التمارين الخاصة بالحمل كونها تساعد على تسهيل حركتها لا سيما مع تقدم مراحل الحمل، كما تساهم في ضبط الدورة الدموية وتغذية الطفل بطريقة سليمة.

- التغذية الصحية: يجب على الحامل الحصول على التغذية الصحية الضرورية لصحتها ولصحة الجنين على حد سواء، والابتعاد قدر الامكان عن المواد والنكهات الصناعية ويجب توزيع الطعام على وجبات خلال اليوم ولست وجبة رئيسية كبيرة لاعطاء المعدة الوقت للهضم والاستفادة من القيمة الغذائية للطعام.

- ارتداء الملابس المريحة: على الحامل ومنذ اليوم الأول اللجوء الى ارتداء الملابس الواسعة والمريحة والابتعاد عن الملابس الضيقة والاحذية العالية لما فيه راحتها وراحة الجنين.

الكركدية مفيدة للحامل... ولكن تناوليها في أواخر أشهر الحمل فقط

- الابتعاد عن القلق: ان كل ما تشعر به الام سيشعر به الجنين حتماً ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة ابتعاد الام عن القلق والعصبية والعمل على توفير بيئة هادئة وصحية للاثنين للحصول على حمل صحي وتجنب اي مشاكل في المستقبل ان في الحمل أو للجنين بعد الولادة.