نصائح للحامل
امومة
لحمل صحي وسليم اتبعي هذه النصائح
كيفية تعليم الطفل الدفاع عن نفسه
امومة
ساعدي طفلك ليدافع عن نفسه

جربي وصفات الطعام هذه للرضع

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016
وصفات طعام للرضع

هل تحتارين ما ستقدمينه لطفلك كوجبة صغيرة وسريعة؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة وصفات طعام للرضع تستطيعين القيام بها في المنزل.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

الحبوب

 

اطحني مقداراً من الأرز حتى يصبح شكله كالمسحوق وأضيفي اليه بعض الماء ومن ثم اغليه مع التقليب المستمر ويمكنك ان تضيفي ملعقتين صغيرتين من لبن الرضاعة سواء الطبيعي أو الاصطناعي الى الأرز. يمكنك أن تجمدي هذه الوصفة في الثلاجة لمدة شهر في علب محكمة الغلق خالية من الهواء ولكن لتخزين أفضل ننصح بتخزين الأرز بمفرده ونضيف اليه اللبن والماء فور استخدامه.

بيوريه الخضراوات

 

إبدأي أولاً باستخدام الخضراوات الصفراء والبرتقالية اللون كالجزر والبطاطا فبعد تقشيرها قومي بغليها أو بطبخها على البخار الى أن تنضج ومن ثم أضيفي اليها القليل من الماء وقلبيها أو اضربيها في الخلاط حتى تحصلي على القوام المطلوب وقدميها للطفل دافئة بالطبع وليس ساخنة. أما الخطوة التالية فتكمن في تقديم وجبة الخضراوات الخضراء كالبازلاء أو الفول الأخضر وقومي بغليها أو طهيها بالبخار ومن ثم أضيفي بعض الماء وقومي بضربها في الخلاط ويمكنك أن تستخدمي أكثر من نوع كالبطاطا والجزر والكوسة...بوريه الخضراوات يمكن ان تتجمد في الفريزر حتى 3 أشهر ولكن بحال أذيبت لا يمكن تجميدها مرة أخرى.

هكذا يتطور النظام الغذائي للطفل في شهره السابع

بوريه الفواكه

 

قومي بغلي التفاح أو الكمثري أو الخوخ أو المشمش أو الموز حتى يصبح طرياً ومن ثم تخلصي من المياه واضربي حبات الفواكه في الخلاط حتى تنعم ويمكنك أن تهرسي المانغو من دون غلي وتذكري عدم إضافة السكر حتى لا تؤثري على قدرة الطفل على التذوق. يمكنك أن تضيفي الزبادي للفواكه فيستمتع الرضيع بتناول زبادي الموز أو زبادي الخوخ أو زبادي المانغو ومن الممكن إضافة القليل من مسحوق الأرز لوجبة متكاملة وصحية. بوريه الفواكه يمكن أن تخزن حتى 3 أشهر.