فوائد الرضاعة الطبيعية
امومة
5 فوائد للرضاعة الطبيعية ستدفعكِ لاعتمادها دون تردّد!
معالجة مشاكل النطق عند الأطفال
امومة
كيف تساعدين طفلك على تخطّي مشاكل النطق؟

لماذا يجب أن تحرصي على تناول الفيتامين د في أشهر حملك الأولى؟

الجمعة، 22 سبتمبر 2017
فيتامين د للحامل في الأشهر الأولى

تحتاجين أثناء فترة حملك الى المزيد من الفيتامينات مقارنة بفترة ما قبل الحمل، وذلك لأن الجنين يمتصّ ما يحتاجه من عناصر غذائية منك، وتصبحين بحاجة إلى العناية بنفسك وبطفلك في آنٍ معاً. وفي هذا الموضوع من أنوثة، سوف نشرح لكِ خصوصاً عن الفيتامين د وأهميته لكِ!

6 فيتامينات ضرورية لحمل صحي

 

فوائد يجب ان تعرفيها!

- إن كان جسمك يفتقر إلى الفيتامين د أثناء الحمل، فعليك التنبه لأن هذا الأمر سيضر بصحة طفلك حيث يعرّضه لنقص الكالسيوم. كما أنّك ستعانين أنتِ ايضاً من هشاشة في العظام والأسنان بسبب ضعف مستوى هذا الفيتامين في جسمك. لذا من الضروري أن تحرصي على الكمية الكافية منه لتنظيم مستويات الكالسيوم في جسمك.

- هناك دراسة أظهرت أن الفيتامين د مهم جداً لنمو الدماغ عند الأجنة. وجاءت النصيحة بتناول 600 وحدة من فيتامين د يومياً للحفاظ على نمو سليم لطفلك سواء من الناحية العقلية أو الجسدية.

 

- تناولي الفيتامين د أثناء الحمل في الأشهر الأولى لكي تزوّدي جسم طفلك بالمناعة ايضاً، ما يساعده على مكافحة الجراثيم التي تهاجمه حين يولد. كما ثبت من خلال الدراسات أنّ تناول هذا الفيتامين خلال فترة الحمل يحمي الطفل بعد الولادة من الربو والمشاكل التنفسية. 

 فيتامينات لا تهمليها بعد الولادة!


إحصلي على الفيتامين د بهذه الطريقة الصحية

بالإضافة إلى الجرعات التي تتناوليها بوصفة من طبيبك، قومي بالتعرض للشمس يومياً ولكن ليس في فترة الظهيرة. واتبعي نظاماً غذائياَ محدداً فيه وجبات كثيرة من الاسماك والأجبان والألبان والمكسرات.


ملاحظات

لا تتناولي جرعات الفيتامين د من دون استشارة طبيب! لأن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى كميات الكالسيوم في الجسم وعدم انتظام دقات القلب، كما وأنها تُحدث تعباً وإرهاقاً وفقداناً في الشهية.