هل تبحثين عن هدية مميزة للمولود الجديد؟ إليك أجمل الأفكار
امومة
هل تبحثين عن هدية مميزة للمولود الجديد؟ إليك أجمل الأف...
عدد وجبات الطفل المناسبة لكلّ سنّ
امومة
كم وجبة يجب ان يتناول طفلك حسب عمره؟

لن تتصوّري كم يمكن للرضاعة ان تساعدك على التخلّص من الوزن الزائد!

الأربعاء، 12 يوليو 2017
انقاص الوزن اثناء الرضاعة

من أولى الأمور التي تسعين للقيام بها بعد الولادة، هي التخلّص من الوزن الزائد الذي اكتسبته خلال أشهر الحمل التسعة. هذه المهمة التي قد تبدو شبه مستحيلة نظراً للوزن الكبير الزائد، هي من أسهل الأمور التي يمكن القيام بها، وخصوصاً إذا كنت تقومين بإرضاع طفلك. ومن المهم أن تعرفي أن العودة إلى الوزن الطبيعي بعد الولادة بوقت قصير، أمر صعب، خصوصاً في الشهرين الأولين، إذ أنّه من غير الممكن اتّباع حميات غذائية قاسية. ومن هنا، سنقدم لكِ من موقع أنوثة مجموعة نصائح يمكنك اتّباعها لخسارة الوزن أثناء الرضاعة.  

التركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامينات

من المهم التركيز على المأكولات الغنية بالقيم الغذائية والقليلة الدهون والسعرات الحرارية، كالسمك واللبن والزبادي واللحوم، إضافة إلى ضرورة تناول الفاكهة والخضروات الطازجة، كونها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والحبوب الكاملة الغنية بالكربوهيدرات.

5 معتقدات خاطئة جداً حول انقاص الوزن!

 

تقسيم الوجبات

لأنّك تقومين بإرضاع طفلك، شتشعرين بالجوع أكثر من المعتاد. في هذه الحالة، ينصح أخصائيو التغذية بالعمل على تقسيم الوجبات الكبيرة إلى وجبات صغيرة مغذيّة، فبهذه الطريقة تمنعين جسمك من اكتساب الوزن الزائد والتخلص من الدهون.


شرب السوائل

إن شرب المياه والسوائل مهمّ جداً خلال فترة الرضاعة، نظراً لأهمية الدور الذي تلعبه في إدرار الحليب من جهة، والتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم من جهة أخرى. وهنا يجب الانتباه إلى أن لا تكون السوائل التي تشربينها غنية بالسكر الاصطناعي، يُفضّل دوماً أن تكون طبيعية.

تخلّصي من الوزن الزائد في أسبوع بأفضل الطرق!

 

الرياضة

الرياضة هي من أكثر الطرق فعالية في خسارة الوزن. فإذا كان وضع جسمك يسمح بذلك، مارسي التمارين الرياضية كالمشي والركض، وستضمنين خسارة الوزن. لا تنسي أن اتّباع نظام غذائي صحي أمر ضروري جداً هنا للحصول على أفضل النتائج، فالرياضة وحدها لا تكفي.