افضل عصير للاطفال
امومة
بعد شهره السادس ... اختاري أفضل عصير لطفلك
فائدة نظر الطفل لنفسه في المرآة
امومة
لهذه الاسباب يجب ان ينظر الطفل الى نفسه في المرآة

لهذه الاسباب يتأخر الحمل الثاني

الخميس، 09 يونيو 2016
تأخر الحمل الثاني

تواجه العديد من السيدات مشكلة عند سعيها الى الانجاب مرة ثانية، حيث قد يكون الأمر من شبه المستحيل على الرغم من ان الحمل الأول كان سهلاً للغاية، وهذا الأمر يعود الى أسباب عديدة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من الاسباب التي تؤدي الى تأخر الحمل الثاني، لتكوني على الطلاع عن كثب عليها والسعي الى معالجتها في حال كنت تريدين الانجاب مرة ثانية.

 

ما العلاقة بين التوتر وتأخر الحمل؟

 

أسباب تأخر الحمل الثاني

 

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى تأخر الحمل الثاني منها:

 

- عمر الوالدة: ان عمر الوالدة هو أحد أهم الاسباب التي تؤدي الى تأخر الحمل، لا سيما وان لهذا الموضوع تأثير سلبي على جودة البويضات وعددها الذي قد يقل بعد الحمل الأول، خاصة أن كنت بالثلاثينيات من عمرها عند حدوث الحمل الأول.

 

- عمر الزوج: ان الحيوانات المنوية عند الرجل تتأثر بالعمر ايضاً، فكلما تقدم الرجل في العمر، كلما قل عددها وجودتها وبالتالي أثر ذلك على الحمل مرة ثانية.

 

- وجود مشكلة في الاخصاب: اذا كان هناك مشكلة في الاخصاب في الحمل الأول حتى ولو ان الأم لم تكن تعلم به الا انه قد يؤثر بشكل كبير على الحمل في المرة الثانية.

 

- نمط الحياة: ان الضغوط التي تتعرض لها الأم أو المرأة بشكل عام تكون نوعاً من المؤثرات السلبية على امكانية الحمل لا سيما عوامل التوتر والوزن الزائد، اضافة الى بعض العادات السيئة التي تكون موجودة في حياة المرأة والتي تؤدي الى نتائج سلبية على الحمل كالتدخين وشرب الكحول.

 

هل تأخر الانجاب يؤدي الى الاصابة بمتلازمة داون؟

 

- حبوب منع الحمل: ان تناول حبوب منع الحمل بعد الولادة الأولى، قد تؤدي الى عدم حدوث الحمل الثاني فور توقفك عن تناولها لأن الجسم قد يحتاج الى الكثير من الوقت ليتعود على عدم وجودها، ولكي تتمكن الهرمونات من العمل بطريقة صحيحة.