امراض يسهل انتقالها من الام للجنين
امومة
هذه الامراض تنتقل من الام الى الجنين
الوزن الطبيعي للجنين في الشهر الثامن
امومة
هذا وزن جنينك في الشهر الثامن من الحمل! وهو قابل للحياة

ماذا يأكل الطفل في الشهر السادس؟

الأربعاء، 17 أغسطس 2016
طعام الطفل في الشهر السادس

ما ان يبلغ الطفل شهره السادس حتى تبدأ مرحلة جديدة في نموه ترتكز على ادخال الاطعمة الصلبة الى غذائه والبدء في تطوير نموه وبنيته الجسدية. هذه المرحلة التي تعد صعبة الى حد ما على الام خصوصاً لناحية اختيار المأكولات المناسبة لطفلها والتي تؤمن له الألياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمه، لن تعود بعد اليوم مشكلة لا سيما واننا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيه عن طعام الطفل في الشهر السادس.

 

تعرفي على قائمة مأكولات طفلك في الشهر الرابع

 

طعام الطفل في الشهر السادس

 

قبل البدء في الحديث عن نوعية الاطعمة التي يجب تقديمها الى الطفل في الشهر السادس يجب الاشارة الى ان السلق او الطبخ عبر البخار هي من أفضل الطرق لطهي طعام الاطفال بحيث تحتفظ الخضار والفاكهة بكل فوائدها. ومن الخضار والفواكه التي يجب التركيز عليها في هذا المرحلة من حياة الطفل:

 

- البطاطا الحلوة: ان الطريقة الامثل لطبخ البطاطا الحلوة هي عن طريق سلقها بالماء اذ تحتوي البطاطا الحلوة بكميّة الألياف الموجودة فيها وبطعمها الحلو والّلذيذ.

 

- الجزر: يجب اختيار الحبّات الكبيرة لأنها أغنى بالخصائص الغذائيّة خصوصاً وان الجزر يحتوي على كميّة كافية من الألياف، بالإضافة إلى فيتامين A  الذي يقوّي النظر، ومن هنا ينصح بشوي الجزر أو سلقه قبل اعطائه للطفل.

 

- كوسا: تغسل الكوسة جيّداً ثم تُسلق بالماء لا سيما وان الكوسا تحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن وخاصّة البوتاسيوم.

 

- التفاح: إذا كان التفاح من الداخل طري، لا حاجة لسلقه، بل يمكن فقط تقشيره وهرسه جيّداً، اما اذا كان قاسياً فينصح حينها بسلقه وهرسه قبل اعطائه للطفل.

 

- الموز: الموز هو واحد من أهم الفواكه الغنية بالبوتاسيوم وبما انه طري للغاية يكفي تقشيره وهرسه وتقديمه للطفل مع قطعة من البسكويت المخصص للاطفال.

 

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

 

واذ ينصح الاطباء بتقديم الاكل الى الطفل في اول مرة بما مقداره ملعقة واحدة وزيادة الكمية كل يوم يدعون الى الابتعاد كلياً عن اضافة الملح والسكر الى المأكولات، اضافة الى الابتعاد عن المأكولات المعلبة لما فيه من ضرر في بعض الاوقات على الطفل.