اطعمة تسبب مشاكل في خصوبة المرأة
امومة
ابتعدي عن هذه الاطعمة اذا كنت تخططين للحمل
فوائد الحمية النباتية للحامل
امومة
ما هي فوائد الحمية النباتية على الحامل؟

ما هي اهمية وجبة الفطور للطفل؟

الخميس، 24 نوفمبر 2016
اهمية وجبة الفطور للطفل

مما لا شك فيه ان الحياة السريعة التي يعيشها الكثير من العائلات في المتجتمعات العربية قد تدفع الاسر الى تجنب تناول الكثير من الوجبات الاساسية لا سيما وجبة الفطور، والتي تعتبر واحدة من اهم الوجبات ان على صحة الاطفال أو على صحة الكبار على حد سواء. الا اننا في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة سنقدم لكن أهمية وجبة الفطور للطفل، والتي ستدفعكم الى عدم اهمالها على الاطلاق.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

اهمية وجبة الفطور للطفل

 

تعود وجبة الفطور بالكثير من الفوائد الصحية على الطفل، فهي في بادء الأمر تساعد على التحكم بالوزن وتجنب الشعور بالجوع الشديد، كما انها تعطي الطفل الطاقة اللازمة والضرورية، لكي يتمكن من متابعو نهاره بكل نشاط وحيوية لا سيما وانه في فترة الليل ينخفض مستوى السكر في الدم الذي يعتبر المصدر الأساسي للطاقة للدماغ و الجهاز العصبي.

هذا فضلاً عن ان وجبة الفطور تشعر الطفل بالهدوء والرضى خلال النهار وتبعد عنه العصبيّة وتبدّل المزاج. كما تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، وتجعل أداء الجسم أفضل في خلال النهار. وفي هذا الاطار، تشير العديد من الدراسات الى ان الأطفال الذين يحصلون على وجبة إفطار صحّيّة يكون تحصيلهم العلمي أفضل من الأطفال الذين لا يتناولونها، لأن تناول وجبة افطار صحية تساعد على زيادة النشاط الذهني و تقوية الذاكرة .

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

ومن الفوائد الأخرى لوجبة الافطار للاطفال هي أنها تحسّن من عملية التمثيل الغذائيّ، وبالتالي صحّةٌ أفضل، ونشاط أكبر. ومن هنا يجب على الامهات العمل على تشجيع اطفالهن على تناول وجبة الافطار، ان من خلال تقديم الطعام الذين يرغبونه ويحبونه او من خلال اعطاء بعض المكافآت لهن على ما يقومون به.