اهمية وجبة الفطور للطفل
امومة
ما هي اهمية وجبة الفطور للطفل؟
علامات تظهر ان الطفل مدلل
امومة
كيف نعرف أن الطفل مدلل؟

ما هي فوائد الحمية النباتية على الحامل؟

الخميس، 24 نوفمبر 2016
فوائد الحمية النباتية للحامل

قد تكون فوائد الحمية النباتية للحامل كثيرة ومتنوعة، على الرغم من القلق الذي ينتابها خوفاً من عدم القدرة على تأمين كل احتياجات الجسم من الفيتامينات والمعادن الطلوبة. الا ان الاطباء يؤكدون في هذا الاطار، ان الجمية النباتية تعود بالكثير من الفوائد النباتية على الحامل وعلى الجنين على حد سواء. وهذا ما سيكون عليه محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

فوائد الحمية النباتية للحامل

 

- السمنة: مما لا شك فيه أن الجمية النباتية تساعد الحامل كثيراً عغلى على مكافحة السمنة لأن النباتيين لديهم أدنى مؤشر لكتلة الجسم، وأقل عرضة للسمنة مقارنة بأكلة اللحوم، وبالتالي فان السبب وراء زيادة الوزن عند الحامل يكون أقل من ذلك بكثير عند الحوامل النباتيين وذلك نتيجة ارتفاع الألياف وانخفاض كمية البروتين الحيواني.

- الربو القصبي: أشارت الكثير من الدراسات على ان الحمية النباتية تساعد كثيراً الحوامل على تخطي مشاكل الربو التق قد تكون تعاني منها، كما انها في بعض الأوقات قد تكون قادرة على القضاء على أو الحد من الحاجة إلى أدوية الربو.

- صحة القلب والأوعية الدموية: ان السيدات الحوامل اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً نباتياً لديهن اقل قدر على الاصابة بضغط الدم والكوليسترول LDL جنبا إلى جنب مع مستويات صحية من الدهون في الدم ومؤشر كتلة الجسم، الأمر الذي يجعل الطريق لصحة القلب والأوعية الدموية على نحو أفضل.

تعرفي على الاعشاب الآمنة لك خلال فترة الحمل

- مرض السكري: قد تكون النساء الحوامل اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً نباتياً أقل عرضة لمرض سكري الحمل لأن الأطعمة النباتية هي  بالاجمال عالية في الكربوهيدرات المعقدة بشكل طبيعي ومنخفضة في الدهون، الأمر الذي يساعد على السيطرة على مرض السكري.