علاج الخوف عند الاطفال
امومة
كيف يتم علاج الخوف عند الاطفال؟
الحمل الكاذب
امومة
الحمل الكاذب بين الاعراض والاسباب وطرق العلاج

ما يجب ان تعرفيه عن صداع الحمل

الجمعة، 16 سبتمبر 2016
صداع الحمل

يعد الصداع في فترة الحمل واحداً من المشاكل الشائعة عند الكثير من الحوامل، لا سيما الصداع النصفي، وغالبا ما يكون ذلك أثناء الثلث الأول من الحمل، لا سيما بالنسبة الى السيدات اللواتي يعانين من الصداع في فترات سابقة قبل الحمل، ما يؤدي الى ازدياد هذه المشكلة سوءاً في فترة الحمل. وعلى الرغم من ان هذه المشكلة تزول كلياً أو بشكل كبير في الثلثين الآخرين من الحمل الا ان على الحامل ان تعرف فعلياً أسباب وطرق علاج هذه المشكلة من خلال هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

عوارض الحمل في الشهور التسعة

أسباب صداع الحمل

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي صداع الحمل ولعل ابرزها التعب والتوتر الشديد وعدم الراحة والسهر واضطرابات النوم، إضافة الى عدم التوازن بهرمونات الجسم بسبب هرمون الحمل.

كما يمكن ان يكون التدخين واحداً من الاسباب التي تؤدي الى صداع الحمل لا سيما اذا ترافق مع سوء التغذية واتباع الحميات الغذائية السيئة غير المتوازنة.

ومن الاسباب ايضاً التي تؤدي الى صداع الحمل الحساسية الموسمية، والتعرّض للبرد الشديد، أو للشمس لفترات طويلة. عدم الالتزام بأوقات النوم وانتظامها. هذا فضلاً عن نقص كمية السوائل بالجسم.

نصائحنا للتخلص من الحموضة اثناء فترة الحمل

علاج صداع الحمل

 

للتخلص من صداع الحمل لا يحتاج الأمر الى الكثير من العناء او المجهود، بل ان كل ما هو مطلوب من الحامل هو الهدوء والراحة بعيداً عن الضجة والصراخ، الذي يجب ان يترافق مع الاستنشاق الطويل والجلوس باسترخاء لمدة نصف ساعة على الأقل.

كما يدعو الاطباء دوماً الى شرب العصائر المحتوية على فيتامين C الطبيعية، واستنشاق بعض من الروائح الذكية كالنعناع الأخضر الطازج أو الليمون.

ومن العلاجات المنزلية التي يمكن اتباعها للتخلص من صداع الحمل هي الضغط على مكان الألم مع التدليك أو الضغط على منطقة آخر الأنف لمدة خمس دقائق، أو عمل محلول ملحي وفتح انسداد الأنف وتكرار العملية أكثر من مرة حتى تراجع الالم.