المحكمة تعزل أستاذة جامعية عن مهنتها في مصر بسبب فيديوهات رقص!
يوميات المشاهير
المحكمة تعزل أستاذة جامعية عن مهنتها في مصر بسبب فيديو...
سمر حمزة… أول مصرية تبلغ نهائي بطولة العالم للمصارعة
يوميات المشاهير
سمر حمزة... أول مصرية تبلغ نهائي بطولة العالم للمصارعة

بعد أن أدّى مناسك العمرة عن روح الملكة اليزابيث... السلطات السعودية تتدخل!

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
بعد أن أدّى مناسك العمرة عن روح الملكة اليزابيث… السلطات السعودية تتدخل!

أعلن رجل يمني عبر مقطع فيديو أنّه أدّى مناسك العمرة عن روح الملكة اليزابيث الثانية، ما جعل سلطات المملكة العربية السعودية تتدخل تجاه ما أعلنه ذلك الرجل. 

وكان العالم كلّه عبّر عن الحزن الكبير والأسف على رحيل الملكة اليزابيث الثانية بعد اعلان وفاتها في الأيّام القليلة الماضية، وتم التعبير عن ذلك عبر السوشيل ميديا والمعالم العالمية كاضاءة برج خليفة بصورة الملكة الراحلة وعلم بريطانيا. الّا أنّ ما فعله هذا الرجل أثار الجدل واستغراب الجميع، وسريعاً تم تداول الفيديو بشكلٍ كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع كمية هائلة من التعليقات. 

رجل يمني في ورطة بعد تأدية مناسك العمرة عن روح الملكة اليزابيث الثانية

أعلنت امارة مكة المكرمة بشكلٍ رسمي عن أنّها ألقت القبض على رجل يمني ادعى أنّه أدّى مناسك العمرة عن الملكة اليزابيث الثانية، وذلك لأنّه خالف أنظمة وتعليمات المناسك وأحكام الشريعة الاسلامية. 

كما ونشر حساب الأمن العام السعودي عبر تويتر بياناً أعلن فيه أن القوة الخاصة بالمسجد قد ألقت القبض على رجل يحمل الجنسية اليمنية كان يرفع لافتة داخل المسجد الحرام مخالفاً تعليمات العمرة. 



لماذا أثارت صورة روجينا في الكعبة غضب الجمهور على السوشيل ميديا؟

ومن المعروف أنّه من غير المسموح رفع الشعارات السياسية أو المذهبية أثناء أداء مناسك العمرة، وبما أنّ الرجل اليمني ظهر في الفيديو وهو يرتدي اللباس الأبيض مع لافتة متوسطة الحجم مكتوب عليها باللغة العربية واللغة الانجليزية: "العمرة لروح الملكة اليزابيث... نسأل الله أن يتقبلها في الجنة ومن الصالحين". 



ومع البلبلة التي سبّبها ذلك الشخص، انتشرت صوره على نطاقٍ واسع عبر السوشيل ميديا وخصوصاً تويتر في المملكة العربية السعودية والوطن العربي والعالم، مع ردود فعل كثيرة تعليقاً على ما قام به. 

مناسك العمرة عن روح الملكة اليزابيث