اسرار ديكور لنشر السعادة في المنزل
ديكور
سنكشف لك اسرار ديكور ينشر السعادة في المنزل
طريقة استخدام الخيش في ديكور المنزل
ديكور
الخيش لمسة ما بين العصرية والتقليدية في ديكور المنزل

نصائح لتوزيع الاضاءة في المنزل

الخميس، 09 يونيو 2016
نصائح لتوزيع الاضاءة في المنزل

إعمدي الى توزيع الإضاءة بشكل جيد في المنزل لكي تنيري أرجائه بلمسة من ذوقك السحري، لذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من انوثة كيفية توزيع الاضاءة.

 

- اعتمدي الإضاءة السفلى في المنزل إن كان سقفه عال لأن هذا النوع من الإضاءة يخفف من علو السقف. وزعي الإضاءة على جوانب الغرفة لكي تمنحيها حجماً أكبر من الذي يبدو للناظر اليها.

 

اختاري الاضاءة المناسبة لغرفة نومك

 

- وزعي الإضاءة العامة بطريقة إضاءة منتشرة في كل الأرجاء ووزعي الإضاءة الجانبية كمثل إن وضعتها في الوسط تقسم الغرفة الى قسمين مما يجعلها تبدو صغيرة ولكن إن وضعتها على الجانبين تزيد من حجم الغرفة.

 

- اختاري المصابيح التي ترسم أشكالاً على الحائط لأنها تجمّل الشكل العام للغرفة وتساعد على إعطاء الديكور روحاً جديدة. إن توزيع الإضاءة الخفيفة والناعمة يظهر رسومات على الحائط الأمر الذي يمنح لمسة من الجمال على قطع الديكور الموجودة ويخلق جواً رومنسياً في الغرفة.

 

- تنبهي الى أن الإضاءة الموجهة هي من أكثر الأساليب المعتمدة لانها تنير المكان بشكل كبير وتستخدم في غرفة المعيشة والمكاتب والأماكن العامة لأنها توضح الرؤية وتوزع الإنارة المنزلية.

 

كيف تنيرين الغرف المعتمة في المنزل؟

 

- اختاري للجداران الداكنية نوراُ مباشراً يتناسق مع الديكور ووزعي إنارة قوية في المكان لأن الألوان الداكنة تمتص النور وتضعفه.

 

- إن كنت تحبين الإنارة الملونة إعمدي الى توزيع المصابيح بالأغطية الملونة في الغرفة لكي تمدها بلون إضافي مميز واحرصي أن يكون متناسقاً مع الديكور العام.