وزن الطفل الطبيعي
امومة
كيف يجب ان يكون وزن الطفل في عامه الأول؟
علاج التهاب الحلق عند الاطفال
امومة
وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق عند الاطفال

نصائح للتعامل مع رسوب الطفل في المدرسة

الجمعة، 28 أكتوبر 2016
كيفية التصرف حيال رسوب الطفل في المدرسة

مما لا شك فيه أن نتائج نهاية العام الدراسي هي ما يسعى اليه الاطفال والاهل طول العام الدراسي، فاذا كانت النتيجة ايجابية فهذا الأمر قد يكون من الأمور السعيدة للعائلة، أما في حال الرسوب فهذا الأمر قد يكون نوعاً من الصدمة ان على الاهل وعلى الطفل ايضاً، الا ان هذا الأمر لا يعني ابداً نهاية الحياة أو نهاية العمل الدراسي، بل ان الأمر يجب أن يكون نوعاً من الحافز للمثابرة والعودة الى الوقوف من جديد في العام الجديد. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كيفية التصرف حيال رسوب الطفل في المدرسة.

كيفية التصرف حيال رسوب الطفل في المدرسة

 

- البحث عن مسؤولية الأهل الشخصيّة: مما لا شك فيه ان مسؤولية رسوب في المدرسة لا يقع على عاتق الطفل، بل ان الأمر يشمل الاهل ايضاً، ولذلك يجب أن يبحثوا عن دورهم السلبي الذي أدى به الى عدم النجاح ان لناحية عدم التنظيم المنزلي أو اللجوء الى تغليب الأمور الخاصة المتعلّقة بالوالدين على حساب مصلحة الأولاد التربويّة. وهذا الأمر يدفع الأهل الى اعادة بلورة هيكليّة تنظيميّة واضحة للحياة العائليّة، تفصل اهتمامات الأولاد وأنشطتهم عن اهتمامات أهاليهم التي غالباً يجب أن لا ترتبط بيوميات أبنائهم، منعاً لتكرار هذه المشكلة في العام الثاني.

- العمل للمستقبل: يشدد الخبراء النفسيون على ضرورة عدم العمل على لوم الطفل طوال الوقت والتحسر على الماضي بل يجب طي هذه الصفحة والاستفادة من مساوءها للبناء للمستقبل، ومن هنا يتوجّب على الأهل تصحيح الأخطاء والعمل على التخلص من نقاط الضعف التي منعت عملية النجاح.

ما الذي يدفع ولدك للهروب من المدرسة؟

- الاستفادة من العطلة الصيفية: يجب ان لا تكون عطلة الصيف ليست مضيعة للوقت، بل يجب العمل على البناء للعام الجديد ومن هنا يجب على الأهل العمل على تنظيم وقت الطفل في الصيف وبرنامج نشاطاته الصيفية واستخدام الحوار اسلوباً ايجابياً للتعامل.