البنج للحامل
امومة
البنج للحامل... ممنوع او مسموح؟
نصائح للام المرضعة خلال الصيام
امومة
نصائح للام المرضعة خلال الصيام

هذه هي فوائد منقوع التمر للرضع

الثلاثاء، 07 يونيو 2016
منقوع التمر للرضع

على الرغم من ان الجهاز الهضمي للرضع هو من الأمور الصغيرة جداً في جسمه، والتي تحتاج الى الكثير من العناية والرعاية، الا ان هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تعطى للفطل عند ولادته، يمكن أن تساعد بشكل ايجابي على تحسين نموه، ومن هذه الأمور منقوع التمر. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من فوائد منقوع التمر للرضع.

 

ماء الارز... فائدة كبيرة للرضيع بغياب الرضاعة

 

فوائد منقوع التمر للرضع

 

منقوع التمر هو عبارة عن عصارة حبات التمر مع القليل من الماء، حيث يتم هرس حبتين أو ثلاث حبات من التمر ومن ثم إخراج ما في داخلها وإضافة القليل من المياه إليها. بعد ذلك على الأم تحريكها جيداً وتصفيتها عبر استخدام قطعة قماش من أجل إخراج الماء من دون بقايا التمر وذلك إذ إنه لا يمكن للرضيع أن يمضغها. وبعد هذه العملية يعطى الطفل القليل من منقوع التمر، حيث يقال انه يحتول على العديد من الفوائد خصوصاً اذا كان الطفل يعاني من الإمساك. لذلك في حال كان يعاني الرضيع من هذه المشكلة الصحية، يمكنه تناول منقوع التمر لحل هذه المشكلة، اضافة الى مشاكل تسوس الاسنان.

 

إليك رزنامة الأكل الخاصّة بطفلك

 

الا انه تجدر الاشارة الى ان هذا الأمر غير متفق عليه علمياً حتى الساعة اذ تشير بعض الدراسات الى انه لا يجب اعطاء منقوع التمر للاطفال قبل بلوغهم الشهر السدس، في حين تشير دراسات أخرى الى انه يمكن البدء باعطاء هذه المادة مع بلوغ الرضيع شهره الثاني. ومن هنا يجب على الأم استشارة الطبيب المشرف على طفلها في اي من الأمور التي تسعى الى اعطائه اياها، خوفاً من اي مضاعفات سلبية أو اضرار يمكن أن تلحق بالطفل.