تجهيزات النفاس
امومة
كيف تجهزي لمرحلة النفاس؟
المضاد الحيوي للحامل
امومة
هل المضاد الحيوي يؤذي الحامل؟

هل العسل مفيد للأطفال؟

الأحد، 22 مايو 2016
العسل للاطفال

يحتاج الطفل، لا سيما في اشهره الأولى، الى الكثير من العناية والدقة لا سيما في غذائه، ولذلك نرى الاطباء يشددون كثيراً في ما يتعلق بغذاء الاطفال، ويضعون لائحة من الممنوعات لا سيما وان جهاز المناعة لدى الطفل يكون قيد التكون وبالتالي فانه لا يستطيع تحمل اي من الأمور غير الصحية أو السليمة، فهل مسموح اعطاء العسل للاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

إليكم الفوائد الكثيرة لمخفوق العسل مع الحليب

هل يجب اعطاء الاطفال العسل؟

حتى عمر السنة يعد العسل من الأمور الممنوعة على الاطفال، الا ان اغلب الامهات قد نسمعهم يقولون ان قطرة من العسل يمكن أن تساعد الطفل لتخفيف مشاكل التسنين الا ان هذا الأمر خاطئ تماماً، فعلى الرغم من ان الخير الطبيعي والخصائص الطبية للعسل تجعله منشطاً جيداً لطفلك الا انه قد يحتوي على الكثير من الجراثيم الت قد تؤدي الى اصابة الطفل بأمراض وفيروسات خطيرة جداً على صحته لا سيما اذا كان الطفل صغير السن. في هذا الاطار، يؤكد الاطباء الى ان العسل ليس جيداً للأطفال الرضع، خصوصاً وان العسل المخفف يمكن أن يؤدي إلى الالتهابات والأمراض.

ما هي فوائد عسل السدر الكثيرة؟

اما ايجابيات العسل فتتلخص في كونه يؤدي الى تزويد الطفل، الذي تخطى عامه الاول، بالسعرات الحرارية العالية والتي من شأنها زيادة حركة الطفل وطاقتة وبالتالي نموّه بشكل صحي وسليم. أيضاً له أثر إيجابي على الأطفال المصابين بالأمراض الصدرية، والذين يعانون من السعال الدائم، مزامنة مع تحذير الاطباء الدائم من أدوية الإنفلونزا والأمراض الصدرية للاطفال لما هم دون السادسة.

كما يمد العسل جسم الطفل بما يحتاجه من الحديد وحمض الفوليك واللذان يعملان على زيادة كريات الدم الحمراء، وزيادة نسيه هيموغلوبين الدم. كما انه يعد مفيداً جداً للاضطرابات الهضمية وسوء التغذية عند الأطفال كونه يساعد على إمتصاص وتمثيل المواد النشوية والسكرية الثنائية.