الحمل بعد الاجهاض مباشرة
امومة
الحمل بعد الاجهاض مباشرة ممكن!
العسل للاطفال
امومة
هل العسل مفيد للأطفال؟

كيف تجهزي لمرحلة النفاس؟

الأحد، 22 مايو 2016
تجهيزات النفاس

يحتاج الطفل الى الكثير من الأمور للتحضير قبل أن يلد، من تجهيز لغرفة النوم الى تجهيز لثيابه وحاجياته الكثيرة، اضافة الى ما تحتاجه الام من اغراض شخصية بعد الولادة، ولذلك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع انوثة عدداً من تجهيزات النفاس لتكوني مستعدة لاستقبال مولودك الجديد.

إليك بعض الأفكار لتزيين غرف نوم المواليد

غرفة الطفل

ان أول ما يجب التحضير له عند معرفة أن الأم حامل، وان الأهل ينتظرون مولوداً جديداً، يجب أن يبدأوا بتجهيز غرفة النوم الخاصة به، سواء لناحية السرير المناسب له، او اغراضه الشخصية من العاب وملابس، واغراض الاستحمام، والملابس الداخلية والخارجية التي يحتاجها في اشهره الأولى. ومن هذه الاغراض نذكر المناشف والثياب الداخلية، شرط عدم الاكثار من هذه الأمور لأن الطفل معرض الى ان يكبر بشكل سريع.

ومن حاجيات الولد الأساسية اليومية، سواء على صعيد طعامه الخاص وأغراضه الشخصية كزجاجة الحليب والمحارم الخاصة به، والمناشف المخصصة له وهي مصنوعة من القماش الذي لا يسبب الحساسية للطفل. كما ان الطفل بحاجة الى زجاجة الحليب والفوط المرطبة والحفاضات. اضافة الى المناشف والمحارم خاصة بالطفل.

بالصور… افكار متنوعة ومميزة لغرف نوم بيبي

حاجيات الوالدة

بالتوازن مع اغراض الطفل فان الأم بحاجة الى حاجيات كثيرة ايضاً، فهي ستحتاج إلى ملابس خاصة بها بعد الولادة لتشعر بالراحة عند التحرك، كما أنها بحاجة إلى أحذية أكثر راحة كي تكون مرتاحة عند التنقل، لأنها ستحتاج الى الكثير من الحركة وخصوصاً أنها ستضطر الى حمل الطفل.

كما أن الأم ستحتاج إلى بعض الأدوية بعد عملية الولادة، وهذه الادوية ستكون معطاة من قبل الطبيب، لا سيما اذا كانت الام تعاني من بعض المضاعفات، لا سيما لناحية العناية بالثدي وتشققات البشرة بعد الولادة او من جفاف البشرة، كما انها قد تعود معرضة لارتفاع الحرارة نتيجة ارتفاع هرمون الحليب في جسمها ما يتطلب منها ان تكون جاهزة، وان تحضر الاجهزة التي تحتاجها لشفط الحليب متى تعثر ذلك من خلال الثدي.