افرازات بنيه قبل الدوره بيوم
امومة
هل يجب ان تقلقي من الافرازات البنية قبل الدورة؟
الترجيع عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج مشكلة الترجيع عند الاطفال؟

ابتعدي عن هذه الخرافات عن فترة النفاس

السبت، 08 أكتوبر 2016
خرافات عن فترة النفاس

خرفات كثيرة تحاك حول فترة النفاس قد تكون مضرة الى حد كبير بالمرأة وبصحتها الجسدية والنفسية، على حد سواء، كما يمكنها ان تكون مضرة للرضيع ايضاً. هذه الخرافات التي لا تمت الى الواقع العلمي باي صلة سنعرضها عليك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مع التصحيحات الطبية لها. فاذا كنت من المهتمين ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع حول خرافات عن فترة النفاس.

كيف يمكن علاج الامساك خلال فترة النفاس؟

خرافات عن فترة النفاس

 

- الاستحمام ممنوع لمدة 40 يوماً: تعتبر هذه الخرافة واحدة من اخطر الخرافات التي تقال للمرأة في فترة النفاس الا ان الاطباء يؤكدون ان هذا الأمر غير منطقي وصحي، على الرغم من وجود بعض المحاذير التي ترافق فترة النفاس، الا ان هذا الأمر يقتصر على فترة ايام معينة، لا سيما اذا ما كانت المرأة قد خضعت لولادة قيصرية، وبالتالي فان المرأة يجب ان تخضع للحما في  خلال مدة اقصاها 48 ساعة بعد الولادة،  الا انه ينصح بان يكون الاستحمام سريعاً منعاً لانتقال أي جراثيم.

- الخروج ممنوع طوال فترة النفاس: ان هذه المعلومة الخاطئة قد تكون من اكثر الخرافات التي تزعج المرأة لا سيما وانه قد تكون بحاجة في بعض الأوقات الى بعض الترفيه، ومن هنا فان الاطباء يشددون على ضرورة اتخاذ بعض التدابير الوقائية الاضافية في خلال فترة النفاس، ان لناحية ارتداء الملابس المناسبة للطقس لا سيما اذا ما كانت الولادة في الخريف أو الشتاء منعاً للتعرض لتيارات الهواء الباردة، الأمر الذي قد يؤدي الى اصابة المرأة بالبرد ما يعود عليها بامور سيئة تضر بها وبالجنين.

كيف يمكن علاج الامساك خلال فترة النفاس؟

- تناول الأطعمة الدسمة للتعافي السريع من الولادة وإدرار اللبن: يشدد الاطباء على ضرورة محافظة الأم على صحتها بعد الولادة، لا سيما وان مناعتها في هذه الفترة تكون ضعيفة نسبياً، وذلك يتم من خلال تناول الأطعمة الصحية والمسلوقة أو المشوية بالفرن والابتعاد قدر الامكان عن تناول أطعمة مرهقة للمعدة والقولون، وفي هذا الاطار يشدد الاطباء على ضرورة الاكثار من الخضراوات والفواكه والألبان والبروتينات والحبوب والأطعمة الغنية بالألياف تجنباً لحدوث الإمساك.