LIKES

زوري هذه المعالم السياحية في رومانيا واكتشفي روعتها!

السبت، 25 أغسطس 2018

تعد رومانيا إحدى أجمل الوجهات السياحية في أوروبا الشرقية حيث تمتاز بطبيعتها التي تتضمن الجبال، الغابات والسهول الخضراء. ولا يمكن أن ننسى نهر الدانوب بالإضافة إلى معالمها السياحية التاريخية الأصيلة، فكل ذلك جعل منها مكاناً جاذباً لملايين السيّاح سنوياً. فتعرفي من خلال هذا الموضوع على أبرز المناطق السياحية في رومانيا علّك تختارينها لقضاء عطلتك الاستجمامية المقبلة.

رحلة من العمر إلى نيوكاسل - انكلترا

قصر بيليس Peles Castle

يعتبر من أشهر أماكن السياحة في رومانيا يتميز بروعة عمارته والبزخ الذي يظهر في زخارفه، ديكوراته الفاخرة ولوحاته الجدارية. هذا القصر هو البيت الصيفي للملك تشارلز الأول الذي يقع على بعد 120 كيلومتر شمال بوخارست، انتهى بناؤه عام 1914.

 

منجم الملح توردا Salina Turda

هو عبارة عن منجم قديم للملح في منطقة توردا رومانيا تم تحويله إلى مدينة ملاهي واسعة تعتبر من أجمل الأماكن السياحية هناك. وتضم مدينة الألعاب هذه العديد من الملاعب، مسرحاً مفتوحاً، مجموعة من المتاحف، وقوارب للإبحار. ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة أعمدة الملح وهي تتدلّى من أسقف الكهوف داخل المنجم.

بوخارست Bucharest

إنها العاصمة الرومانية المتميزة بتاريخها العريق وحضارتها التي تحتضن معالم أثرية مثيرة للاهتمام بما في ذلك البلدة القديمة وما تحويه من مباني تقليدية تاريخية، متاحف وكنائس. لا ينبغي تفويت زيارة وسط مدينة بوخارست القديمة مع شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى بالإضافة إلى الكنائس التي تعود إلى القرون الوسطى. وبما أنها عاصمة البلاد، فهي تحتوي على منتزهات ومطاعم كما يوجد فيها أفخم الأسواق والأوتيلات وأرقاها.

 

دلتا الدانوب Danube Delta

كانت في الأصل جزءاً من البحر الأسود وهي تشكّل اليوم مكاناً مثالياً لتأمل الطبيعة، ويذكر أن جميع السياح الذين ذهبوا إلى دلتا الدانوب كانوا مذهولين بمنظر غروب الشمس كما أنهم يوصون بركوب قارب بطيء في النهر للاسترخاء خلال ساعات الغروب المريحة للأعصاب.

مدينة كلوج نابوكا Cluj Napoca

يرجع تاريخ هذه المساحة الرومانية إلى ما قبل الاستعمار وهي واحدة من المراكز الثقافية والفنية الهامة جداً حيث تعد عاصمة غير رسمية لترانسيلفانيا. ستجدين فيها أيضاً كنيسة القديس مايكل القوطية والتي تتميز بأطول برج كنيسة في البلاد. يأخذ المتحف الوطني للفنون مكاناً له في هذه المدينة وهو يقع في قصر سابق يستعرض في قاعاته مجموعة كبيرة من أعمال الفنانين الرومانيين العظماء.

أجمل الوجهات السياحية في هندوراس

مامايا Mamaia

تتمركز على البحر الأسود وفيها الكثير من الشواطىء الرملية البيضاء. في مامايا حديقة مائية وأنشطة تتناسب مع جميع الأعمار.

مدينة تيميسورا Timisora

تقع مدينة تيميسورا في غرب البلاد حيث يعود تاريخها إلى أوائل القرن الثالث عشر وقد كانت ذات يوم جزءاً من الامبراطورية العثمانية. زوري هذه المنطقة لرؤية الكاتدرائيات الأوروبية أهمها كاتدرائية تيميسورا الأرثوذكسية التي تم بنائها في القرن العشرين.

سينايا Sinaia

هي عبارة عن مقر جبلي نشأ حول دير جبل سيناء الذي يحافظ حتى اليوم على أول نسخة الكتاب المقدس المطبوعة في رومانيا. ولمحبي المشي لمسافات طويلة حصة في سينايا خلال فصل الصيف، بالإضافة إلى امكانية التزلج على منحدراتها في فصل الشتاء.