LIKES

لغرفة نوم مبتكرة... إليكِ هذه الخطوات!

الإثنين، 09 مارس 2015

لا بد لغرف النوم من أن تكون المكان الأكثر راحةً في المنزل، لا سيما أنها المكان الأكثر خصوصيةً للفرد في الأسرة، فهي بذلك تعكس شخصية المرء من خلال طريقة تزيينه للغرفة. لذا نقدم لكِ هنا عدداً من الأفكار لتزيين غرف النوم.

الجدران والصور

إذا كانت غرفة النوم كبيرة المساحة، الجأي إلى الأعمال الفنية لتزيين الجدران، كلوحات من الجلد أو القماش أو أوراق جدران ملونة. كما يمكنك بواسطة الطلاء رسم رسوماتٍ على الجدار، أو تشكيل بعض التصاميم بواسطة فرشاة قبل أن يجف الطلاء. هذا بالإضافة إلى وضع صورك الخاصة في إطارات تتناسب مع غرفتك.

الوسائد

اللجوء إلى تزيين الغرفة بالوسائد فكرة عصرية ومناسسبة جداً لغرف النوم، فيمكنك وضع كومة من الوسائد متعددة الأشكال والألوان والأحجام، ومختلفة الرسومات والتصاميم. وننصحك باختيار الوسائد المحشوة بالريش والناعمة، لتمنح غرفتك جواً من الراحة.

الرسومات المطبوعة

إستخدمي المفارش المطبوعة التي تحمل تصميماتٍ نباتية مميزة، شرط أن تكون بسيطة لكي تمنح غرفتك ديكوراً بسيطاً ولكن ساحراً. كما يمكنك استخدام الطباعة على قطع الأثاث كالأباجورات والخزائن والإضاءة. وفي حال لجأتِ إلى الطباعة على قطع الأثاث، تفادي إستعمالها على المفارش.

كيف تختارين بويات غرف النوم؟

الإضاءة

إذا استخدمتِ الإضاءة مباشرة على السرير، لا ننصحك بوضع إضاءة إضافية إلى جانبه على المنضدة. ومن المهم ان تكوني قادرة على التحكم بهذا المصباح المعلق على الجدار فوق السرير، كرفع الضوء إلى الاعلى او الاسفل. وفي حال استعنت بالإضاءة العادية للغرفة، كاستخدام إضاءة ناعمة ومصابيح ذات أضواء هادئة لإضفاء الدفء والراحة لغرفة نومك.

الأرضيات

زيني أرضيات غرف النوم بالسجاد المتناسق مع الألوان المستخدمة في الغرفة. ومن قواعد وضع السجاد في الغرفة، يجب وضعها على بعد أربع أو ست أقدام عن السرير، لتكون ذات شكل مثالي وجذاب.

الألوان

الألوان المستخدمة في غرف النوم يجب ان تكون هادئة وتمنح الراحة النفسية، ويمكنك اعتماد لونٍ واحدٍ في الغرفة والتدرج بها، واللجوء إلى القطع والأثاث التي تتناسق مع اللون. كما تستطيعين الدمج بين الألوان المتقاربة في ما بينها او الألوان التي تتناسق مع بعضها البعض.