عمرو دياب يتجاهل اشاعات انفصاله عن دينا الشربيني بطريقته الخاصة... طرح فيديو كليب جديد!
يوميات المشاهير
عمرو دياب يتجاهل اشاعات انفصاله عن دينا الشربيني بطريق...
سلاف فواخرجي: لفصل الدين عن الدولة!
يوميات المشاهير
سلاف فواخرجي: لفصل الدين عن الدولة!
0 LIKES

كرة القدم تودّع أسطورتها... دييغو مارادونا أحزن العالم برحيله!

الأربعاء, 25 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كرة القدم تودّع أسطورتها... دييغو مارادونا أحزن العالم برحيله!

خبر محزن سيطر على العالم أجمع مع وفاة أسطورة كرة القدم مارادونا عن عمرٍ يُناهز 60 عاماً، وذلك بعد أن أُعلن عن ذلك عبر الوسائل الإعلامية الأرجنتينية وأشارت الى أنّه فارق الحياة بسبب نوبة قلبية تعرض لها في منزله بعد أسبوعين فقط من مغادرته المستشفى حيث خضع فيها لعملية جراحية على أثر جلطة دماغية أصيب بها.

حداد عام

مع وفاة أحد أهم لاعبي كرة القدم عبر كل العصور عبّر مجموعة كبيرة من رواد السوشيل ميديا عن حزنهم على صفحاتهم حيث كتب أحد الإعلاميين: "كنا صغاراً نتعارك على رقم ١٠ بسبب "مارادونا"... تاريخ كروي لن يزحزحه أي لاعب جاء بعده". وأعلنت الرئاسة الأرجنتينية الحداد العام في البلاد لمدة ثلاثة أيّام بعد وفاة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا، وقام الدوري الإسباني بنشر فيديو له في إحدى المباريات عبر صفحته الرسمية على تويتر.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by LaLiga (@laliga)

كرة القدم تفقد أسطورتها

دييغو أرماندو مارادونا لاعب كرة قدم أرجنتيني، لفت على مدى السنين الأنظار إليه بسبب حرافيته ويُعتبر أفضل لاعب في كرة القدم حيث حقق الكثير من النجاح في مختلف المباريات العالمية التي شارك فيها.

لعب مارادونا أوّل مبارياته بعمر 16 عاماً مع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، وتابع مسيرته في هذا المجال ومثّل بلاده بعمر 18 عاماً في بطولة العالم لكرة القدم وفاز حينها على المنتخب السوفياتي. وقد مرّ أسطورة كرة القدم بالعديد من المحطات المهمة والإنتقالية في حياتها وتحديداً بمجال عمله، ومعهاا فاز بالكثير من المباريات وحصد الكأس والجوائز، ولعب مع أندية نابولي وبوكا جونيورز وبرشلونة وغيرها أيضاً.

هذه النجاحات كلّها ترافقت أيضاً بمعاناة عاشها دييغو مارادونا خلال حياته، فقد تم توقيفه عن لعب كرة القدم لمدة 15 شهراً بسبب تعاطيه المخدرات ونقل مرّات متعددة الى المستشفى بحالة مستعجلة بسبب ذلك وقد إعترف في إحدى مقابلاته الصحافية أنها كان الخطأ الأكبر في حياته. وبعد إنضمامه للعديد من النوادي وتدريب البعض منها، إعتزل في تاريخ 30 أكتوبر 1997. إلّا أنّه قام بتدريب المنتخب الأرجنتيني عام 2010 لمباريات كأس العالم.

مارادونا