متى يرى الطفل
امومة
هل يراني طفلي عند ولادته؟
اطعمة ممنوعة في الشهر التاسع من الحمل
امومة
هذه الاطعمة ممنوعة في الشهر التاسع

كيف يمكن تسلية الطفل في رمضان؟

الثلاثاء، 14 يونيو 2016
افكار لتسلية الاطفال في رمضان

ان حلول شهر رمضان في الصيف، تزامناً مع عطلة الاولاد المدرسية يشكل نوعاً من القلق للكثير من الامهات، لناحية ماذا يمكن أن تفعل لتمضية النهار عليهم من دون شعورهم بالملل او بارهاق الصوم، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة افكار لتسلية الاطفال في رمضان.

 

أفكار مميّزة لعيدية الأطفال في رمضان

 

كيفية تسلية الأولاد في رمضان

 

يمكن للأم اللجوء الى الكثير من الالعاب والفكار لتسلية الصغار في شهر رمضان، ولعل أبرز هذه الالعاب هي تلك التي تعمل على تنمية ذكاء الطفل، كألعاب البناء والالعاب التي تحتاج الى الكثير من التفكير والبحث المستمر. أما اذا كان طفلك يميل الى أحدى الهوايات كالرسم، او لديه حس صحافي فيمكنك التشجيع على ذلك من خلال شراء الكتب التي تساعد على التلوين والرسم والتي تعلم هذه التقنية او من خلال طرح موضوع يومي له وترك العنان لمخيلته في الرسم والتلوين أو طرح الاسئلة على الجيران والاقارب وتقديم الحلول لك.

 

كما يمكن للأم أن تطلب من أولادها مساعدتها في تحضير السفرة الرمضانية، وتزيين بعض الاطباق لأن هذا الأمر قد يساعدهم على تنمية بعض المواهب والاحساس بالمسؤولية. وبما ان شهر رمضان يحل في هذا العام في فصل الصيف فان هذا الامر قد يسمح للأم بترك الأولاد يلعبون بالماء، من خلال تعبئة حوض الاستحمام وملئه بالالعاب التي يحبها الطفل.

 

محاذير يجب التنبه لها لاستخدام الاطفال للتابلت

 

كما يمكن للام أن تحضر الاطفال حلقات كارتونية مرتبطة برمضان أو ان تقص لهم حكايات عن مظاهر رمضان، إضافة الى ذلك، فلن بعض المحلات تبيع عرائس علي شكل شخصيات كارتونية ترتبط برمضان، يمكنك أن تحضريها لأطفالك وتصنعي لهم فقرة مسرح عرائس خاص في المنزل.