جزيرة فيلكا
سفر
جزيرة فيلكا الكويتية... جمال الطبيعة وعبق التاريخ
أبراج الكويت
سفر
ما الذي تعرفينه عن ابراج الكويت؟

تعرفي اكثر الى جزر الفرسان السعودية

السبت، 11 يوليو 2015
جزر فرسان

تتبع جزر الفرسان لمنطقة جازان في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية، وإضافة إلى ذلك في تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من البحر الأحمر. وتصل مساحة هذه الجزيرة إلى حوالي ما يُقارب 1050 كيلومتر مربع ويصل طول شواطئها حوالي 300 كيلومتر. وجزر الفرسان هي عبارة عن مجموعة من الجزر التي تشكل ما يُعرف بالأرخبيل وعددها حوالي 150 جزيرة. وتعتبر جزيرة فرسان أكبر هذه الجزر من ناحيّة المساحة حيث إنّ مساحتها تصل إلى ما يقارب حوالي 369 كيلومتر مربع كذلك من ناحيّة عدد السكان حيث يصل عددهم إلى ما يُقارب حوالي 18 ألف نسمة.

اجمل السواحل في الجزيرة

لجزيرة الفرسان أرض خصبة، وكذلك فإنّ مياهها تتلون بعدة ألوان جميلة وجذابة وكما أنّ رمال شواطئها ناصعة البياض، وقد وجد فيها أيضاً أغلب الإحتياطي النفطي لمنطقة إقليم جازان. وفي هذه الجزيرة العديد من القرى ونذكر منها قرية صير وتعتبر أكبر قرى هذه الجزيرة ويعمل مُعظم سكانها في صيد الأسماك وكانت تعرف تعرب بتجارة اللؤلؤ فيما مضى، وهناك أيضاً قرية آخرى يعمل أهلها بصيد الأسماك وهي قرية المحرق، وهناك قرية القصار وهي تعتبر مصيف ويوجد بها مياه عذبة ومزارع لنخيل.

جزيرة فيلكا الكويتية... جمال الطبيعة وعبق التاريخ

تعتبر هذه الجزر مقصداً جميلاً لسياح ولأهل هذه الجزيرة ومنها ساحل عبرة فهنا يأتي سكان الجزيرة للممارسة صيد السمك وكذلك الرحلات والتخييم، وهناك أيضاً ساحل العشة وهو مقصد لمن يحبون السباحة فمياهه صافية ورماله نظيفة وناصعة وهو من هذه الناحية أجمل السواحل في هذه الجزيرة، وساحل الفقوة وهو مكان ذو مناظر خلابة وجميلة يأتي الناس إليها للإستمتاع بها ولصيد السمك أيضاً. وهناك أيضاً شاطئ رأس القرن وهو شاطئ يمتاز بنظافة رماله ومياهه ويأتي إليه الشباب بشكل يومي لسباحة والترفيه والإستمتاع به.

اكتشفي المعالم السياحية لجزيرة صقلية الايطالية