لا تستغني عن الكثمري خلال الحمل
امومة
لا تستغني عن الكثمري خلال الحمل
الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال
امومة
ابتعدي عن الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال

كيف تجعلين طفلك متميزاً؟

الخميس، 04 أغسطس 2016
طرق تساعد الطفل ليكون متميزاً

قد لا يختلف شخصان على ان الاهل يسعون دوماً الى ان يكون طفلهما متميزاً دائماً في حياته وبين اصدقائه وفي مجتمعه الصغير والكبير على حد سواء. الا ان هذا الموضوع لا يتم من دون دفع او تشجيع من قبل الاهل وتحفيز الطفل للوصول الى التمز الذي يبحث عنه في الميدان الذي يريده ويبرع به، مهما كان هذا الميدان. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة طرق تساعد الطفل ليكون متميزاً.

 

نصائح تجنبك تجاهل الطفل

 

طرق تساعد الطفل ليكون متميزاً

 

هناك الكثير من الطرق والافكار التي يمكن للاهل الارتكاز عليها ليكون طفلهما متميزاً ومنها:

 

- التحدث دوماً مع الطفل: يجب أن يكون الحوار دائماً بين الاهل والطفل حول ما يتعلمه في المدرسة وكيف يمكنه استخدام تلك المعرفة والمعلومات في المستقبل، وفي حياته العامة الأمر الذي قد يساعده على التفكير في مستقبله وتعليمه والأهداف التي يريد تحقيقها.

 

- لا تنقلي لطفلك أي تجارب سلبية: على الرغم من التجارب العديدة السيئة التي يكون الاهل قد مروا بها على مدى السنوات العديدوة من العمل الا ان هذه التجارب السلبية لا يجب لان تنقل الى الاطفال لأنها ستؤثر عليه بطريقة سلبية جداً وتجعل حياته التعليمية سيئة للغاية ومن دون هدف وبالتالي فان الصورة السلبية قد تجعل الطفل غير مجتهد وغير مبال للمدرسة. وبالتالي يشجع الاطباء النفسيون الاهل في هذا الاطار على نقل اجمل الصور العالقة في ذهنهم عن المدرسة والاصدقاء.

 

كيف تساعدين طفلك على التحدث؟

 

- مساعدة الطفل على وضع مجموعة من الأهداف التعليمية: يجب ان تساعد الام الطفل على وضع مجموعة من الاهداف التعليمية ان على المدى القصير أو الطويل، بحيث يمكن مساعدته على تحديد اهدافه لما فيه من خير لمستقبله. اذ ان بعض المواد التي يكون يهواها في الحاضر قد تكون أساس اي اختصاص سيختاره في المستقبل وبالتالي فانه يمكن أن يتم تنمية هذا الموضوع لما فيه خير في المستقبل.