السباحة للحامل
امومة
للسباحة فوائد للمرأة الحامل! تعرفي عليها
طرق تساعد الطفل ليكون متميزاً
امومة
كيف تجعلين طفلك متميزاً؟

لا تستغني عن الكثمري خلال الحمل

الخميس، 04 أغسطس 2016
لا تستغني عن الكثمري خلال الحمل

ان محافظة المرأة الحامل على صحتها أمر مهم جداً لأنه ينعكس عليها وعلى صحة الجنين وعلى قدرتها على الإعتناء به بعد الولادة. لذا يعتبر غذاء الحامل عاملاً أساسياً ويجب أن يكون صحياً بعيداً عن كلً الملونات والصبغات والمواد الحافظة والضارة، وأن يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف. يفضل دائماً أن تتناول الحامل الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها من مصادرها الأصلية، لذا يجب عليها أن تتناول الكثير من الفواكه والخضار المعقمة خلال فترة الحمل.

 

 

الميرمية... العشبة المثالية للحامل!

 

فوائد الكثمري للحامل

 

من أشهر الفواكه الصيفية الكثمري الذي يعرف أيضاً بالإيجاص وهو يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والفوائد الصحية المهمة لصحة الحامل علماً انه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
ومن فوائد الكثمري خلال الحمل:

 

- غني بحمض الفوليك: يعتبر حصول الحامل على حمض الفوليك لا سيما خلال الفصل الأول من الحمل أمراً ضرورياً لحماية الجنين ومنع حصول تشوهات خلقية لديه. تحتوي كل حبة كثمري على نحو 14 ميكروغرام من حمض الفوليك لذا تنصح الحامل بتناول حبتين كل يوم من هذه الفاكهة. يذكر أنه يمكنها تناولها طازجة أو عصرها.

 

- غني بالفيتامين C: تحتوي فاكهة الكمثري على كمية كبيرة من الفيتامين C فيحمي المرأة من الإصابة بالفيروسات وأمراض الشتاء كنزلات البرد

 

- يحتوي على الحديد: يعتبر الحديد من المعادن الأساسية خلال فترة الحمل  لذا يعتبر تناول الحامل الكثمري مثالياً خلال الحمل.

 

ما هي فوائد بذور الشيا للحامل؟

 

- غني بالألياف: يعتبر الإمساك من المشاكل الملازمة للحمل لذا تنصح بتناول الكثمري لأنه غني بالألياف لتجنب التعرض للإمساك وتنشيط حركة الأمعاء. يذكر أنه يفضل تناول الكثمري دون نزع القشرة لتسهيل عملية الأيض وتجنب الإمساك.

 

- غثيان الصباح: يساهم الكثمري بفعالية للوقاية من غثيان الصباح الذي يرافق معظم النساء الحوامل لا سيما خلال الأشهر الأولى من الحمل.