مخاطر نشر صور الاطفال على مواقع التواصل الاجتماعي
امومة
4 أسباب ستمنعك من نشر صور اطفالك على مواقع التواصل الا...
طرق تعقيم ادوات الطفل
امومة
خطوات بسيطة وتتقنين تعقيم أدوات طفلك!

اهم 3 أسباب قد تمنع طفلك من النوم

الثلاثاء، 03 يناير 2017
اسباب تمنع الطفل من النوم ليلاً

قد لا تكون العديد من الأمهات مدركات الى وجود العديد من اسباب تمنع الطفل من النوم ليلاً الأمر الذي يترك الكثير من النتائج السلبية على نموه من جهة وعلى راحة الأم من جهة ثانية. ومن هنا فاننا في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة سنساعدك في اكتشاف هذه الاسباب وطرق التعامل معها والحد منها في مسعى لمساعدة الطفل على الحصول على ليلة هانئة ومن دون مشاكل.

كيف يمكن ضبط مواعيد نوم الطفل؟

اسباب تمنع الطفل من النوم ليلاً

 

- الضجيج: أن الضجة هي واحدة من اهم الأمور التي قد تمنع الطفل من النوم، أو تؤدي الى وقوعه في ما يعرف باضطرابات النوم، سواء أكان الضجيج نتيجة تحركات خارج المنزل، أو نتيجة بعض اهلضوضاء الذي يكون موجوداً داخل المنزل، من اجهزة تلفاز عالية الصوت، او نتيجة التكلم بصوت مرتفع. ومن هنا يجب على الامهات الانتباه جيداً الى هذه النقطة والعمل على الحد منها قدر الامكان من دون اللجوء ابداً الى وضع كرات الشمع في الأذن أو القطن لأنها قد تؤدي الى التهابات.

- الحرارة: تلعب حرارة الغرفة ايضاً دوراً بارزاً في منع الطفل من النوم، سواء اكانت الغرفة باردة او دافئة كثيراً، الأمر الذي يؤدي حتماً الى استيقاظ الطفل في الليل وعدم قدرته على النوم مجدداً، ومن هنا ينصح الاطباء بالعمل على المحافظة على حرارة معتدلة للغرفة سواء في الليل أو النهار، والابتعاد قدر الامكان عن تغطية الطفل بالاغطية الثقيلة التي تعيق دورته الدموية.

هل يجب ان ينام الطفل على بطنه؟

- التهوية: يشدد الاطباء على نقطة أساسية تلعب دوراً مهماً جداً في نوم الطفل وهي تهوية الغرفة نظراً لأهمية هذا الموضوع في الحصول على تنفس هادئ منتظم أثناء النوم، لا سيما وان الابحاث تؤكد إن النفس يتطلب توازناً معيناً بين الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، وبالتالي فان اي خلل في هذا الاطار، قد يؤدي الى عدم قدرة الطفل على النوم.