مشاية اطفال
امومة
هل مشاية الاطفال مفيدة؟
الشاي الاخضر للحامل
امومة
الشاي الأخضر خلال الحمل... بين الأضرار والفوائد

ابسط الطرق لتعليم الاطفال

الخميس، 16 يونيو 2016
وسائل تعليمية للاطفال

ان دخول التكنولوجيا الى عالمنا الحالي، دفع بالكثير من الامور الى التبدل بشكل جذري، لا سيما كل ما يتعلق الأمور التعليمية، التي شهدت تطوراً سريعاً، ما جعل الكثير من المدارس والاساتذة وحتى المعات، يسعون الى انتقاء أكبر عدد ممكن من الوسائل والأساليب التعليمية المتنوعة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من الوسائل التعليمية للاطفال لكي تتمكنوا من مواكبة العصر ودفع طفلكم الى الامام.

 

أدوات وطرق عمل الوسائل التعليمة

 

ان الوسائل التعليمية الجديدة للاطفال ترتكز على أمور عدة يمكن للاستاذ او حتى الاهل الاستفادة منها لتعليم الطفل باسلوب ترفيهي بسيط يسهلعليه الأمور، ومن الأمور التي يمكن استعمالها للوصول الى الهدف المطلوب: الصور، والمسجل، والرحلات العلمية، والخرائط، والكرة الأرضية، والتلفاز، والفيديو، واللوحات، والبطاقات. اضافة الى الأفلام الثابتة والمتحركة، الرسوم البيانية، المتاحف والمعارض، النماذج والعينات، دفاتر الرسم، الألوان، المعجون، قطع القماش، المطاط والبلاستيك، أجهزة تسجيل الصوت، دبابيس وخيوط، كرتون وصمغ.

 

الا ان من الشروط اساليب التعليم الجديدة تحديد الوسيلة المناسبة للمادة أو الأمر الذي يجب شرحه، مع ضرورة توفير كل الشروط المطلوبة لانجاح ايضال هذا الموضوع، باقل وقت ممكن واسرع طريقة يمكن أن يفهمها الطالب، مع أهمية ان تتوافق الوسيلة مع المادة التي يريد شرحها وفكرتها، مع الانتباه الى شرط اساسي وهو تقديم هذه الوسيلة بأسلوب مشوق ومثير حتى يستفيد الطالب بأكبر قدر ممكن من هذه الوسيلة ومن المعلومة التي يتم شرحها والتي تحتويها هذه الوسيلة.

 

نصائح لتربية الأطفال بالطريقة الأفضل!

 

طرق عمل الوسائل التعليمية

 

- رسم الأرقام والأحرف على لوحة كبيرة وبصورة واضحة

- رسم اي نوع من المعلومات حسب مستوى الطلاب ومستوى الصف التعليمي.

- قص أشكال معينة تحتوي على معلومات مختلفة.

-  كتابة الأهداف الرئيسية للدرس.

- استخدام المعجون في تشكيل المعلومات لا سيما في الصفوف الابتدائية.

- استخدام المؤثرات الصوتية والمرئية في تعليم الطلاب.