أطعمة تساعده على النوم
امومة
7 اطعمة تساعد طفلك على النوم الهانئ
لماذا يكون الجلوس قرب شاشة التلفاز ضار
امومة
هل الجلوس بالقرب من شاشة التلفزيون مضر؟

4 أساليب ابتعدي عنها في التربية

السبت، 17 ديسمبر 2016
اساليب شائعة في التربية يجب تجنبها

يشدد علماء الاجتماع على ان الهدف الاساسي لتربية الاطفال، هو انتاج جيل جديد من الاشخاص المفيدين والبارعين في المجتمع والقادرين على التأقلم بافضل الطرق مع محيطهم. وهذا الامر يتطلب الكثير من الأمهات في مسعى للوصول الى الهدف المنشود. فاضافة الى ضرورة العمل بجهد يجب على الام التحلي الدائم بالصبر في تربية الاطفال والابتعاد قدر الامكان عن أساليب شائعة في التربية يجب تجنبها والتي ستكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

ابتعدي عن الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال

اساليب شائعة في التربية يجب تجنبها

- العقاب البدني: ان العقاب البدني هو من اول الأمور التي يجب الابتعاد عنها في عملية تربية الاطفال، فهي وعلى الرغم من فعاليتها السريعة في عملية التربية الا ان هذه الطريقة قد تؤدي الى  خلق شعور بالعداء لدى الاطفال والرغبة في الانتقام، اضافة الى مشكلات سلوكية لدى الاطفال ككثرة الحركة ونقص التركيز والميل للعنف والمشاجرة مع الإخوة، ويشعر بضعف الثقة بالنفس، وتزيد مشكلاته عبر مراحل نموه.

- التهديد: يعتبر هذا الاسلوب واحداً من الاساليب التي يجب الابتعاد عنها ايضاً لا سيما وانه يترافق دوماً مع صراخ وعبارات غير منطقية وغير عادلة، تثير مخاوف الطفل، وتجعله لا يشعر بالأمان والقبول.

نصائح لتربية الأطفال بالطريقة الأفضل!

- الصراخ: هذا واحد من الاساليب المرفوضة ايضاً لا سيما وانه مخيف في كثير من الاحيان للاطفال وبالتالي فانه لن يؤدي الى تعديل سلوكالطفل الى الافضل بل انه سيفسد التواصل ما بين الطفل والاهل ويؤدي حتماً الى مشاكل سلوكية ونفسية لدى الطفل.

- التساهل: ان وضع الحدود الواضحة جداً للطفل هي واحدة من الأمور الاساسية في التربية، وبالتالي فان اي تساهل لناحية تخطي هذه الحدود من الأمور المؤذية للطفل. وبالتالي عندما يفرض الاهل اي عقاب على الطفل يجب أن لا يعطوه فرصة للإفلات من العقاب، لأن ذلك يجعله لا يحترم القانون ويتصرف بشكل لا يراعي فيه حدود الآخرين. وبالتالي فان المطلوب الحزم الشديد في فرض القوانين والعقاب عند مخالفتها.