بالفيديو… موظفون يسرقون مقتنيات المسافرين في مطار أميركيّ!
يوميات المشاهير
بالفيديو... موظفون يسرقون مقتنيات المسافرين في مطار أم...
أوّل تعليق من ليلى طاهر بعد شائعات وفاتها الكثيرة!
يوميات المشاهير
أوّل تعليق من ليلى طاهر بعد شائعات وفاتها الكثيرة!

هل يتمّ إستغلال أطفال ضحايا زلزال المغرب؟

السبت، 16 سبتمبر 2023
هل يتمّ إستغلال أطفال ضحايا زلزال المغرب؟

تشهد المغرب حالة كارثيّة طارئة بعد تعرّضها لزلزال قويّ دمّر بعض المناطق وأسفر عن أكثر من 2900  قتيل وآلاف المفقودين، ومع كلّ هذه الخضّة التي تحصل، ماذا عن استغلال اطفال ضحايا زلزال المغرب؟ إليكم ما صرّحت به زوجة اللاعب الشهير ياسين بونو. 

استغلال اطفال ضحايا زلزال المغرب

حذّرت زوجة الحارس المغربيّ ياسين بونو، ايمان خالد، من إستغلال أطفال ضحايا زلزال المغرب المروّع الذي وقع قبل أيّام قليلة. ونشرت ايمان عدّة صور في حسابها في تطبيق انستقرام. تضمّن في إحداها، الرقم الأخضر الخاصّ للتبليغ عن ضحايا محتملين بالإتجار بالبشر. 

وأعربت زوجة ياسين بونو، عن خوفها الشديد من إستغلال أطفال ضحايا الزلزال، أو إختطافهم في ظلّ الظروف الصعبة التي يمرّون بها. 

ومنذ اللحظة الأولى لوقوع زلزال المغرب، أسرع ياسين بونو بإرسال تعازيه الحارّة إلى عائلات الضحايا، كما تبرّع بالدمّ للمصابين على خطى أشرف حكيمي.

حتّى الآن أكثر من ألف قتيل بعد أعنف زلزال يضرب المغرب... الخسائر البشريّة والماديّة كثيرة في البلاد!

زلزال المغرب 

وتتواصل عمليّات البحث والإنقاذ بالمغرب رغم البدء بتضاؤل الآمال بعد مرور أسبرع على الزلزال المدمّر الذي أسفر على أكثر من 2900 قتيل حتى الآن. وفاقمت الإنهيارات الأرضيّة صعوبة الوصول إلى القرى والمناطق المنكوبة، فيما تتواصل الجهود للعثور على ناجين، وأيضاً، تقديم المساعدات لمئات المشرّدين والضحايا. 

من جهة أخرى، كشف الإتحاد الدوليّ لكرة القدم فيفا، يوم الخميس عن قوائم المرشحّين لجوائز الأفضل في العالم لعام 2023، ومن ضمن المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى، اللاعب المغربي ياسين بونو إلى جانب تيبو كورتوا والبرازيلي يدرسون وأندريه أونانا.