جنون الطبيعة يُرعب العالم… مناطق ليبيّة منكوبة بسبب إعصار “دانيال” الذي وصل الى مصر أيضاً!
سفر
جنون الطبيعة يُرعب العالم... مناطق ليبيّة منكوبة بسبب ...
أي وجهات سياحية تُعتبر الأفضل في فصل الخريف؟
سفر
أي وجهات سياحية تُعتبر الأفضل في فصل الخريف؟

تحذيرات العالم الهولندي تعود الى الواجهة من جديد: زلزال وتسونامي؟!

الخميس، 14 سبتمبر 2023
تحذيرات العالم الهولندي تعود الى الواجهة من جديد: زلزال وتسونامي؟!

أثارت تحذيرات العالم الهولندي فرانك هوغربيتس الذعر من جديد بعد المنشورات التي خصصها عبر حساباته الإلكترونية الرسمية وحديثه عن كوارث طبيعية قد تحدث خلال هذه الفترة. 

وبالعودة الى الأسابيع الماضية، كان فرانك هوغربيتس قد حذّر من زلزال كبير، وهذا بالفعل ما شهدت عليه الأراضي المغربية مع الزلزال المدمّر الذي ضرب جبال الأطلس الكبير في المغرب بدرجة 7.2 على مقياس ريختر وحصد أرواح آلاف الأشخاص بالإضافة الى خسار مادية كبيرة!

إلّا أنّ الرواد عبر مواقع التواصل الإجتماعي إنتقدوا نشر الأخبار الخاصة بهذا العالِم مع إستهزاء للتوقعات التي كتبها والكوارث التي حذّر من حدوثها. 

تحذيرات العالم الهولندي فرانك الى الواجهة من جديد 

نشر فرانك هوغربيتس في الساعات القليلة الماضية المزيد من التحذيرات التي زادت من القلق، وأشار الى أنّ الأرض قد تشهد على بعض التجمعات من الزلازل القويّة في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر كما وتحدّث عن الفترة ما بين 19 و21 سبتمبر أيضاً.

إذ كتب عبر حسابه الرسمي على منصة أكس: "من المحتمل ألا يمرّ وقت طويل حتى يحدث زلزال أكبر.. إذا كنت بالقرب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب عليك أن تكون على بينة من الخطر الذي يكمن على الساحل.. فقد أن يكون هناك نشاط زلزالي كبير حقاً.. وإذا حدث ذلك، فسوف ينتج عنه تسونامي ويجب أن تكون على دراية بذلك". 

واضاف العالِم الهولندي: "علينا أن ننظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط.. إنها ظاهرة معروفة في علم الزلازل أنه غالباً ما يكون هناك تجمع لزلازل أقوى. ثمّ لدينا عدة أيام، وربما حتى أسبوع دون وقوع زلزال واحد أكبر.. لقد حذرت في السابق من هذا الاحتمال لنشاط زلزالي قوي وكبير في أعقاب هندسة الكواكب الحرجة يومي 4 و6 سبتمبر، ولا ينبغي الاستهانة بها". 

ومع تأسفه لتلك الكوارث الطبيعية التي لا يُمكن السيطرة عليها، قال فرانك: "أعتقد أن الفترة من 19 إلى 21 أكثر أهمية بسبب تقارب تضاريس الكواكب والقمر". 



جنون الطبيعة يُرعب العالم... مناطق ليبيّة منكوبة بسبب إعصار "دانيال" الذي وصل الى مصر أيضاً!

وبعد التعليقات الهائلة على الفيديو، علّق العالِم الهولندي وقال: "خلافاً لبعض الإدعاءات، لم أقل أنه سيكون هناك تسونامي الأسبوع المقبل. إن شرحي يهدف فقط إلى رفع مستوى الوعي العام"، وبالتالي أعاد نشر الفيديو الذي يتحدّث به عن رؤيته للكوارث الطبيعية التي قد تضرب الأرض في الفترة التي تحدّث عنها.