رقم خيالي… كم بلغ سعر حذاء ياسمين صبري؟
يوميات المشاهير
رقم خيالي... كم بلغ سعر حذاء ياسمين صبري؟
بسمة جورج وسوف تعود بعد 40 يوم على وفاة ابنه مع ولادة حفيدته
يوميات المشاهير
بسمة جورج وسوف تعود بعد 40 يوم على وفاة ابنه مع ولادة ...

"تركيا قلب واحد"... بثّ مباشر ضمّ ألمع النجوم الأتراك لجمع التبرعات للمتضرّرين من الزلزال

الجمعة، 17 فبراير 2023
“تركيا قلب واحد”… بثّ مباشر ضمّ ألمع النجوم الأتراك لجمع التبرعات للمتضرّرين من الزلزال

في خطوة إستثنائيّة بعد الزلزال المدمّر الذي ضرب الأراضي التركية في السادس من فبراير، تمكّن البث المشترك لنجوم تركيا من جمع المليارات للمتضرّرين من الكارثة الطبيعية. وللمرّة الأولى قرّرت كل من قنوات "TRT1، Star TV، Show TV، TV8، Kanal7، KanalD، ATV، FOX" على عرض "تركيا قلب واحد"، الحملة الإغائية لعدد هائل من العائلات التركية التي تدمرت منازلها والأطفال الذين فقدوا أهلهم... ومع هذا العنوان توجه ألمع مشاهير البلاد للمشاركة في جمع المساعدات مع الإتفاق على الإلتزام بإرتداء اللون الأسود لضحايا الزلزال. 

في حين أنّ كل تلك القنوات كانت قد أعلنت منذ وقوع الزلزال عن توقف بثّ البرامج العادية والمسلسلات مع التغطية المستمرّة من المناطق المنكوبة، على أن تعود لجدول برامجها العادي يوم الإثنين المقبل. 



البث المشترك لنجوم تركيا

إستطاعت هذه الحملة التي إنطلقت في الساعة الخامسة مساءً وإستمرت لساعات الليل من جمِع 115 مليار و146 مليون و528 ألف ليرة تركية أي أكثر من 6 مليار دولار أميركي. وقد دعا النجوم الذين شاركوا للتبرّع أيضاً لوكالة إدارة الكوارث التركية "AFAD" والهلال الأحمر التركي، مع الإشارة الى أنّ هناك عدد من المؤسسات الخاصة، شركات الطيران والمصارف قدّموا مبالغ كبيرة في البثّ المباشر. 

البث المشترك لنجوم تركيا

لقطات مصوّرة مؤلمة تُظهر حجم الدمار في المناطق التركية بعد الزلزال!

نجوم أتراك توجهوا للمساعدة منذ وقوع الزلزال الى البثّ المشترك 

سارع عدد من الممثلين والفنانين الأتراك الى جمع التبرعات بعد وقوع الزلزال مباشرةً، ومنهم من فضّل النزول الى الأرض ومساعدة الأشخاص على جمع الأغراض أو مساعدة المتضرّرين، بالإضافة الى التبرّع بمبالغ مالية. 

أمّا عن النجوم الذين شاركوا في البثّ المباشر فهم: باريش أردوتش، إيدا إيجي، هاندة أرتشيل، بوراك دينيز، بورجو أوزبيريك، بوراك أوزجيفيت، ديميت أوزديمير، سيريناي ساريكايا، كيفانش تاتليتوغ، مراد يلدريم، باريش باكتاش، يامور يوكسيل، خالد أرغنش، جوكهان الكان، كان اورغانجي اوغلو، آصلي أنفر، آراس بولوت اینملي، فايزة سفيل جونجور، يوسف تشيم، بيرك اتان، تولغاهان سايشمان، ياسمين الين، دينيز ايشين، كوبيلاي اكا، بانسو سورال، اكين اكينوزو، سيفدا ارغينجي، اركان بيتيكايا، إيبرو شاهين... وغيرهم. 

البث المشترك لنجوم تركيا