متحرش المترو: واقعة جديدة تهزّ مصر! مارس أفعالاً جنسية أمام إحدى الراكبات
يوميات المشاهير
متحرش المترو: واقعة جديدة تهزّ مصر! مارس أفعالاً جنسية...
هل منع أحمد أبو هشيمة زوجته ياسمين صبري من المشاركة في المسلسلات الرمضانية؟
يوميات المشاهير
هل منع أحمد أبو هشيمة زوجته ياسمين صبري من المشاركة في...

الحكم بالإعدام شنقاً على المتهمين بجريمة "فتى الزرقاء"... وهكذا كانت ردّة فعله!

الخميس، 18 مارس 2021
الحكم بالإعدام شنقاً على المتهمين بجريمة “فتى الزرقاء”… وهكذا كانت ردّة فعله!

عادت قضية "فتى الزرقاء" الى الواجهة من جديد بعد إنتظار دام خمسة أشهر كاملة، حيث أصدرت محكمة أمن الدولة في الأردن قرار الحكم بالإعدام شنقاً حتى الموت على 6 أشخاص متهمين بالجريمة. وصالح هو الفتى الذي عُرف بلقب "فتى الزرقاء"، وقد نالت قصّته إهتماماً كبيراً من الرأي العام في الأردن. 

ففي شهر اكتوبر الماضي، اختطف عدد من الأشخاص الفتى صالح البالغ من العمر 16 عاماً، وبتروا يديه وفقأوا احدى عينيه والقوه في الشارع غارقاً بالدماء في الزرقاء الواقعة شرق العاصمة عمّان. وهذا ما سلّط الضوء على ظاهرة "الزعران" الذين يعمدون الى ترويع المواطنين.

تفاصيل الحكم على المتهمين

سبعة عشر متهماً كانوا في قبضة القضاء على أثر هذه الجريمة التي عُرف صالح فيها بالإعلام بلقب "فتى الزرقاء"، والتي تضمنت 9 تهم منها الإرهاب، تشكيل عصابة أشرار، الإرهاب وهتك العرض والخطف الجنائي. أمّا بعد الإستماع الى 26 شاهد نيابة، تم الحكم على 6 منهم وبرأت 7 من المتهمين في الجريمة بحق صالح، وسجن أحدهم 15 سنة وآخر 10 سنوات، وسجن اثنين لمدة سنة كاملة أمّا باقي المتهمين فقد تم تبرئتهم.

وعلى أثر الخبر غرّد الكثير من المواطنين الاردنيين الذي عبروا عن فرحتهم بالحكم الذي صدر واعتبروه أنّه يُنصف الذي تعرض لأبشع حادثة كادت ان تدمر حياته بالكامل.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by AlMamlaka TV - قناة المملكة (@almamlakatv)

وفاة الناشط الأردني عبود العمري بعمر 23 عاماً والنجوم العرب ينعونه!

وبعد إعلان الحكم في القضية، نشر صالح "فتى الزرقاء" فيديو له عبر مواقع التواصل الإجتماعي، كما وقال بتصريحاته الصحافية: "أنا سعيد كتير كتير بعد صدور حكم الإعدام بحق المجرمين الذين بتروا يدي"، وأضاف أن الحياة بدأت الآن من جديد لذلك هو سعيد.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by العربية Al Arabiya (@alarabiya)