اعراض الولادة المبكرة
امومة
تنبهي الى هذه العلامات التي تشير الى الولادة المبكرة!
اطعمة لا تعتبر آمنة للأطفال الرضع
امومة
أبعدي هذه الأطعمة عن طفلك الرضيع للحفاظ على صحّته!

هل يمكن تناول السبانخ في الاشهر الأولى من الحمل؟

الثلاثاء، 07 فبراير 2017
السبانخ للحامل في الشهور الاولى

ما ان تعرف المرأة انها حامل حتى تبدأ عملية البحث المتواصل عن افضل المأكولات والاغذية التي يمكن التركيز عليها في خلال الاشهر التسعة من الحمل، في مسعى للمحافظة على صحتها وعلى صحة الجنين على حد سواء. ومن هنا لا بد من الاشارة الى انه من  افضل المأكولات التي يمكن التركيز عليها في هذا الاطار هي السبانخ  نظراً لما يحتويه عناصر المفيدة والصحية المدهشة، وفيتامنيات ومعادن ضرورية لصحة المرأة والجنين. وللتعرف اكثر على اهمية السباخ للحامل في الشهور الأولى ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

السبانخ طبق أساسي يجب أن يكون على طاولة الحامل

فوائد السبانخ للحامل في الشهور الأولى

 

ان من أولى الفوائد التي يعود بها السّبانخ على الجنين هي دوره الكبير في العمل على الحد من التشوّهات الخلقيّة، كونه من الاعشاب الغنية بالفولات وحامض الفوليك، كما انه يحمي الأم من الأنيميا بفضل ما يحتوي عليه من حديد وفولات. ومن هنا يأتي التشديد على ضرورة تدعيم نظام غذاء الأم بوصفات من السبانخ ما يساعد الجنين على النمو كما يمنح جسمها كمية الحديد الإضافية التي تحتاجها للحفاظ على صحتها.

هذا من دون ان ننسى ان السّبانخ يمنع الولادة المبكرة، باعتباره مصدراً ممتازاً لمادة الفولات الموصى بها للنساء الحوامل والمعروفة بقدرتها على التخفيف من احتمالات حدوث إجهاض أو ولادة مبكرة، وبالتالي فهو يعمل على تعويض نقص الفولات من الجسم، ما يساعد على حماية الأم من التهابات اللثة ونقص الشهية والإسهال والحساسية وفقدان الذاكرة.

كما ان السّبانخ يُحفّز نمو رئتي الجنين ويكسبه الوزن الملائم نظراً إلى غناه بالبيتا كاروتين، كما انه يعمل على تقوية عظام الأم وطفلها على حد سواء، والفضل في ذلك لمكوّناته المتواضعة من الكالسيوم.

ومن فوائد السبانخ ايضاً انه يحمي من الامساك والبواسير، كونه يحتوي على الكثير من الالياف، ويخفّف أوجاع الحمل ويُخفّص مستوى الضغط في الدم ويحافظ على صحة الجهاز المناعي للأم ويقيها من الأمراض.

 هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

الا انه وعلى الرغم من كل الفوائد التي تم ذكرها يجب على الاحامل الانتباه وعدم الافراط في تناول السبانخ خوفاً من ان يؤدي هذا الأمر الى نتائج عكسية.