هل سمعتم من قبل عن “الكلاب البشريّة”؟ ظاهرة تطرح علامات إستفهام كثيرة في عالم اليوم
سفر
هل سمعتم من قبل عن "الكلاب البشريّة"؟ ظاهرة تطرح علاما...
“المواطن الأكثر كسلاً”… مسابقة غريبة تقام منذ 12 عام والجائزة خياليّة!
سفر
"المواطن الأكثر كسلاً"... مسابقة غريبة تقام منذ 12 عام...

في عزّ شهر أغسطس صواعق وامطار طوفانية هائلة في جدّة ومكّة المكرّمة... الفيديوهات إكتسحت السوشيل ميديا!

الأربعاء، 23 أغسطس 2023
في عزّ شهر أغسطس صواعق وامطار طوفانية هائلة في جدّة ومكّة المكرّمة… الفيديوهات إكتسحت السوشيل ميديا!

طُبعت أغنية "معقول تشتّي بآب وتتلج على الدنيي كلّها" في الذاكرة بِصوت وائل كفوري، إلّا أنّ المشاهد التي تعكس الصواعق والامطار الطوفانية في مكة المكرمة وجدّة في عزّ شهر أغسطس كانت بالفعل إستثنائيّة! 

مع التغيّرات التي تشهدها الطبيعة من ناحية الحالة الجويّة في مختلف الوجهات العالمية، وبالأخص خلال هذه الفترة، سُلّطت الأضواء على الحرائق التي إجتاحت الغابات، الثلوج التي غطّت الأماكن في بعض البلاد، وكذلك موجة الحرّ الغير إعتياديّة التي عاشها بعض سكان الأرض في صيف 2023. 

أمّا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد توجّهت الأنظار صوب المملكة العربية السعودية حيث شهد برج الساعة الشهير الموجود على أطراف المسجد الحرام على كمية من الصواعق الغير إعتياديّة التي لامسته، بسبب العاصفة التي ضربت المنطقة. 

الصواعق والامطار الطوفانية في مكة المكرمة وجدّة 

نقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي المشاهد عبر حساباتهم الإلكترونية، وبالفعل إكتسحت الصور والفيديوهات السوشيل ميديا مع تعليقات كثيرة وعلامات إستفهام عدّة لمعرفة ما الذي يحصل في العالم لكل هذه التغيّرات. 



الظروف الجوية الغير مستقرة التي ضربت المملكة العربية السعودية أدّت الى تعطيل حركة المرور في الكثير من المدن السعودية، في حين أنّها أسفرت أيضاً عن بعض الأضرار المادية نتيجة تراكم السيول في الطرقات بالإضافة الى سقوط بعض اللافتات الإعلانية. 



ومن المتوقّع أن تستمر حالة الطقس في المملكة بهذا الشكل مع إحتمال لهطول زخات رعدية من الأمطار، في حين أنّ درجات الحرارة ستكون مشابهة ليوم أمس.