داليا نعيم تظهر بشفاه ضخمة بعد آخر عملية تجميل والجمهور بصدمة!
يوميات المشاهير
داليا نعيم تظهر بشفاه ضخمة بعد آخر عملية تجميل والجمهو...
بعد أيّام على إشاعة وفاته… زهير رمضان يغادر بصمت ونجوم الوطن العربي يودّعونه بكلمات حزينة!
يوميات المشاهير
بعد أيّام على إشاعة وفاته... زهير رمضان يغادر بصمت ونج...

حديث كارول سماحة عن النسوية يشعل مواقع التواصل الاجتماعي!

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
حديث كارول سماحة عن النسوية يشعل مواقع التواصل الاجتماعي!

الهجوم على كارول سماحة عبر السوشيل ميديا وخصوصاً على تويتر والبلبلة خلال الساعات الماضية الأخيرة كان بسبب مقطع من مقابلة وبعض التصريحات التي عبّرت من خلالها عن رأيها حول النسوية.

فالفنانة اللبنانية كارول سماحة حلّت ضيفة في إحدى المقابلات التي تم تداولها بشكلٍ هائل عبر السوشيل ميديا مع التعليقات التي إختلفت بشكلٍ كبير، بين الداعمة والرافضة والغاضبة!

لماذا أثارت كارول الجدل بتصريحاتها الأخيرة؟

الذي لاحظه الجمهور أنّ المقابلة مجتزأة وخضعت للمونتاج، وهذا ما أوضحته الفنانة كارول سماحة من خلال تغريدة لها على تويتر، حيث ردّت على تغريدة بالقول: "انا معك إيمان ١٠٠٪ الحلقة ممنتجة والفكرة مش كلها واصلي! انا مع المساواة على كل الأصعدة حتى ماديا !!! ، لكن كلمة Feminist والتيار النسيوي متهم أيضا بالعنصرية اليوم بأوروبا”.


هجوم على كارول سماحة


أمّا عن الهجوم على كارول سماحة فكان بسبب قولها خلال الحلقة: "أنا مش فيمينست وما بحبّ هالكلمة، كلمة كبيرة يعني... تكوني فيمينست يعني المرأة هي عايزة تعمل كل حاجة زي الراجل... هيدي فيمينست، يعني يصير في مساواة بكل شي".

وأضافت: "أنا ولا مرّة قلت هيك، لأن جسدياً نحنا منا متساويين، أصلاً جسدياً مش قد بعض... وأنا برفض قول إنّي مناصرة للمرأة، أنا مناصرة للإنسان".

وتابعت الفنانة كارول سماحة في المقابلة بالإشارة الى أنّ هناك رجال تتعرّض للعنف، وبالمقابل نجد نساء لا تُطاق، هناك الكثير من الحالات المختلفة في المجتمع ولكن دائماً يتم تصوير الرجل على أنّه هو المتوحش والمرأة المظلومة، وهناك الكثير من هذه الظواهر "بس مش دايماً هيك".

وهنا إنهالت ردود الفعل على ما قالته النجمة اللبنانية، ولكن التعليقات إختلفت بنسبة كبيرة، إذ نسبة من الأشخاص وافقوها الرأي وقالوا أنّ هذا بالفعل الحال الذي نراه في المجتمع، ونسبة أخرى من رواد السوشيل ميديا لم يتقبّلوا رأي كارول سماحة وهاجموها بكلمات لاذعة.

ابنة كارول سماحة تالا... كيف أصبحت اليوم؟

بعض التغريدات لم تمرّ مرور الكرام!

وبسبب خضوع الحلقة للمونتاج وجمع الأفكار لمقطع فيديو نال نسبة عالية من المشاهدة، نشرت "ميغافون" تغريدة كتبت فيها: " قدّمت الفنّانة كارول سماحة تعريفها الخاص للنسويّة، رافضةً المساواة بين النساء والرجال. واعتبرت، في مقابلةٍ لها عبر برنامج "إتس شو تايم"، أنَّ النساء أدنى من الرجال جسدياً وبالتالي لا يستحققنَ المعاملة بالمثل."

هجوم على كارول سماحة

وأضاف حساب ميغافون تغريدة أخرى: " يذكَر أنّ سماحة التي تبنّت في المقابلة خطاباً ذكورياً يطبّع مع كراهية النساء، كانت قد تعاونت مع جريدة "النهار" في توجيه تحيّة لمشاركة النساء في انتفاضة "17 تشرين"، حين أدّت النشيد الوطني مضيفةً إليه كلمة "النساء" لتحوّر أحد مقاطعه كالآتي: "سهلنا والجبل منبت للنساء والرجال".

ولكن أمام هذه الكلمات لم تلتزم الفنانة كارول سماحة الصمت وردّت عليهم بتغريدة تقول فيها: " غير صحيح!! ولا تحور في الكلام. انا دائما أطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة في المقابلات وعلى أرض الواقع، ولكني أرفض كلمة Feminist لأن هذا المفهوم اليوم في بلاد الغرب بات متهم بالتحيز والعنصرية!"

هجوم على كارول سماحة