أشرف حكيمي ينفي التُهم المنسوبة إليه… فهل تراجعت زوجته عن طلب الطلاق؟
يوميات المشاهير
أشرف حكيمي ينفي التُهم المنسوبة إليه... فهل تراجعت زوج...
آخر تطورات أزمة شيرين الطحان الصحيّة بعد معاناتها من مشاكل في التنفس!
يوميات المشاهير
آخر تطورات أزمة شيرين الطحان الصحيّة بعد معاناتها من م...

كارول سماحة تحسم المغالطات وتردّ بالوقائع على مؤسسة محمود درويش

الأربعاء، 08 مارس 2023
كارول سماحة تحسم المغالطات وتردّ بالوقائع على مؤسسة محمود درويش

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بالخلاف الذي نشب بين الفنانة اللبنانية كارول سماحة ومؤسسة محمود درويش بعد مطالبتهم بحذف أغاني ألبومها الجديد وعدم نسب كلماتها للشاعر درويش. فكيف جاء رد كارول سماحة على مؤسسة محمود درويش؟

رد كارول سماحة على مؤسسة محمود درويش

في التفاصيل، ردّت الفنانة كارول سماحة على بيان مؤسسة محمود درويش، بشأن كلمات أغنية "ستنتهي الحرب" وباقي أغاني "الألبوم الذهبي" التي ذكرت كارول أنّها جميعها من كلمات الشاعر الفلسطيني محمود درويش. فصدر بيان عن جان قيقانو، محامي كارول سماحة، وأكّد فيه أنّ الفنانة طلبت إذناً من المؤسسة قبل إصدار الألبوم ووافقوا على طلبها ومن بينها أغنية "ستنتهي الحرب" التي احتجّت عليها المؤسسة. كما أكّد المحامي أنّ كارول نالت على الحقوق الفكريّة لغناء جميع القصائد لدرويش من الورثة، بحسب الأصول الغنائية باستثناء أغنية "ستنتهي الحرب".

مؤسسة محمود درويش" تفضح كارول سماحة وتتبرأ من كلمات أغنية "ستنتهي الحرب"!

وقال المحامي جان قيقانو في البيان: "تواصلت الموكّلة مع "مؤسسة محمود درويش" للتأكيد على الكلمات والقصائد التّي وقع الإختيار عليها لأدائها والإستحصال على الإذن، ومنها كلمات "ستنتهي الحرب""، وأضاف: "بتاريخ 21 فبراير وبعد تقديم طلب الإذن، أرسلت "مؤسسة محمود درويش" بواسطة البريد الإلكتروني كتاباً إلى السيد تيسير حداد بصفته ملحن المشروع وشريكاً في إنتاجه، أقرّت فيه بأنّ محتوى الألبوم يعتمد على قصائد من تأليف الراحل محمود درويش ومنها: "ستنتهي الحرب". وقد وُقّع على هذا الإتفاق بتبادل البريد الإلكتروني قبل أن تعود وتعلّق العمل به لاحقاً."

وختم البيان قائلاً: "وفي مطلق الأحوال، فإنّ الموكّلة استحصلت على الحقوق العائدة للمؤلف باستثناء كلمات "ستنتهي الحرب" من ورثة الشاعر محمود درويش، وحسب الأصول القانونية بعد أن تمنّعت مؤسسة محمود درويش عن إبراز أي مستند قانوني يؤكد أنها المالك الحصري الوحيد لحقوق الملكية الفكرية للشاعر محمود درويش كما زعمت سابقاً".

نذكر أن الفنانة كارول سماحة أطلقت عملها الفني تحت عنوان "كارول سماحة تغني محمود درويش" وهو مؤلف من 12 أغنية من قصائد الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش" بألبوم "الألبوم الذهبي" على قناتها الخاصة على اليوتيوب.