فيديو رقص سمية الخشاب على أنغام أغنية طليقها أحمد سعد يُشعل السوشيل ميديا!
يوميات المشاهير
فيديو رقص سمية الخشاب على أنغام أغنية طليقها أحمد سعد ...
المتابع اللبناني يعيش صدمة كبيرة بعد جواب ياسمين عز لإسم مولوده!
يوميات المشاهير
المتابع اللبناني يعيش صدمة كبيرة بعد جواب ياسمين عز لإ...

مؤسسة محمود درويش" تفضح كارول سماحة وتتبرأ من كلمات أغنية "ستنتهي الحرب"!

الجمعة، 03 مارس 2023
مؤسسة محمود درويش” تفضح كارول سماحة وتتبرأ من كلمات أغنية “ستنتهي الحرب”!

أطلقت الفنانة اللبنانيّة كارول سماحة أغنيتها الجديدة "ستنتهي الحرب" من ألبومها الجديد "الألبوم الذهبي"، وأشارت كارول إلى أنّ كلمات الأغنية هي من كلمات الشاعر الكبير محمود درويش ولكنّ أتت "مؤسسة محمود درويش" بالردّ في بيان توضّح فيه حقيقة الأمر، فماذا جاء في رد مؤسسة محمود درويش على كارول سماحة؟

رد يضعها في ورطة 

في التفاصيل، أطلقت كارول سماحة أغنيتها "ستنتهي الحرب"  على قناتها الرسميّة على اليوتيوب، مع إعلان للأغنية على حساباتها الخاصة على مواقع التواصل فنشرت صورة لها من فيديو كليب الأغنية وعلّقت عليها: " لَا أعلَمُ مَنْ بَاعَ الوطَنْ وَلَكِنَّنِي رأيتُ مَن دَفعَ الثمَنْ" وأضافت: "#ستنتهي_الحرب للكبير #محمود_درويش من #الألبوم_الذهبي صارت على قناتي بموقع يوتيوب وكل المواقع الموسيقية".

حديث كارول سماحة عن النسوية يشعل مواقع التواصل الاجتماعي!

ولكن بعد أيام من طرح الأغنية، أعلنت "مؤسسة محمود درويش" عدم صحّة ما نسبته كارول سماحة إلى الشاعر الراحل الفلسطيني محمود درويش بخصوص كلمات  أغنية "ستنتهي الحرب". وطالبت المؤسسة كارول مع شركائها في إنتاج الأغنية بحذف اسم محمود درويش عن الأغنية في كافة المنصات الموسيقية ووسائل الإعلام.

وأشارت المؤسسة صاحبة الحقوق الخاصة بمحمود درويش حصرياً غلى أن الأغنية هي "من تأليف مواقع التواصل الإجتماعي" وأضافت: "وهي دون المستوى المعروف به شاعرنا الكبير".

وأعلنت المؤسسة أن هناك مقطع وحيد من قصيدة درويش "وعاد في كفن" ولكنّه قد جرى تحريفه، فقالت كارول "يقولون في بلادنا يقولوا في شجن" ولكن الجملة الصحيحة في القصيدة هي: "يحكون في بلادنا...يحكون في شجن". وأكّدت المؤسسة على ثقتها "بحسن نوايا" الفنانة كارول سماحة، ولكنّها طالبتها بعدم زجّ اسم الشاعر بأغنياتها.

وفي السياق نفسه، تتعرّض الفنانة كارول سماحة لمشكلة كبيرة في ألبومها الجديد "الألبوم الذهبي" الذي أشارت فيه إلى أنّ هناك 12 أغنية من قصائد امحمود درويش، فهل ستكون كارول صادقة أو أنها ستكون جميع الأغاني محرّفة ومنسوبة للشاعر الراحل محمود درويش؟

لسماع الأغنية: